آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الجبن وداء السكري: هل هو آمن في النظام الغذائي؟

الجبن وداء السكري: هل هو آمن في النظام الغذائي؟

يشكل تضمين الجبن في النظام الغذائي اليومي قلقًا لدى بعض مرضى داء السكري، حيث يخشون من تأثيراته السلبية على صحتهم. في هذا السياق، يؤكد الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، أن تناول الجبن يعد آمنًا لمرضى السكري ولا يتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم.

يتميز الجبن بارتفاع نسبة البروتين، الذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على توازن سكر الدم، ويساهم في منع زيادة الوزن من خلال الشعور بالشبع لفترة طويلة. كما يحتوي الجبن على كميات عالية من الكالسيوم، وهو معدن يعزز صحة العظام ويساهم في تحسين حساسية الإنسولين في الجسم.

مع ذلك، يجب تناول الجبن بحذر وبشكل معتدل، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط فيه إلى زيادة الدهون المشبعة، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويشير الدكتور حتة إلى أن مرضى السكري الذين يتناولون كميات كبيرة من الجبن قد يتعرضون لزيادة في الوزن وارتفاع ضغط الدم نتيجة للسعرات الحرارية الزائدة والأملاح في بعض أنواع الجبن.

 يجب على مرضى السكري مراعاة توازن تناول الجبن ضمن نظامهم الغذائي والامتناع عن التناول الزائد الذي قد يتسبب في تأثيرات غير مرغوبة على صحتهم.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...