آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » الجزائر: تسجيل رقم قياسي جديد في حصيلة الوفيات غرقاً

الجزائر: تسجيل رقم قياسي جديد في حصيلة الوفيات غرقاً

مصالح الحماية المدنية في الجزائر تقول إنّ 154 شخصاً قضوا غرقاً في الشواطئ معظمها شواطئ محظورة، مقابل 61 آخرين في المجمعات المائية والسدود والأودية.

 

أعلنت مصالح الحماية المدنية في الجزائر، عن تسجيل رقم قياسي جديد في حصيلة الوفيات غرقاً، حيث ارتفعت إلى 215 غريق منذ انطلاق موسم الاصطياف، في حزيران/يونيو الماضي.

 

وأوضح التلفزيون الجزائري الرسمي نقلاً عن مسؤول بالحماية المدنية، قوله إنّ 154 شخصاً قضوا غرقاً في الشواطئ معظمها شواطئ محظورة، مقابل 61 آخرين في المجمعات المائية والسدود والأودية.

 

وأشار ذات المصدر، إلى أنّ إنقاذ أكثر من 32 ألف شخص من موت محقق عبر مختلف الشواطئ من طرف الجهاز الأمني للحماية المدنية.

وكانت السلطات الجزائرية قد أعلنت عن قلقها إزاء الارتفاع غير المسبوق لعدد حوادث الغرق في الشواطئ والتجمّعات المائية، رغم حملات التوعية التي استهدفت العائلات والشباب من أجل اليقظة وتقدير الأخطار خلال السباحة عند الشواطئ المحظورة والتجمعات المائية.

 

كما طالبت وزارة الداخلية الجزائرية من المزارعين بتغطية وتسييج الآبار والتجمّعات المائية المخصّصة للسقي من أجل منع استغلالها في السباحة من قبل الأطفال وغيرهم، لاسيما في المناطق الداخلية التي تنعدم فيها الشواطئ.

 

كما أمرت الداخلية الجزائرية تمديد ساعات حراسة الشواطئ، من الثامنة صباحاً إلى الثامنة ليلاً ، كما دعت المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم السباحة في الشواطئ الممنوعة والمسطحات المائية وكذا عدم المغامرة في حالة رفع الراية الحمراء أو البرتقالية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...