آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » الجيش الأمريكي يُعلن تدمير أنظمة للدفاع الجوّي وللطائرات المُسيّرة لـ”أنصار الله” في البحر الأحمر.. وإطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة نحو سفينة شحن

الجيش الأمريكي يُعلن تدمير أنظمة للدفاع الجوّي وللطائرات المُسيّرة لـ”أنصار الله” في البحر الأحمر.. وإطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة نحو سفينة شحن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الثلاثاء، تدمير منظومة دفاع جوي ومحطة تحكم أرضية لجماعة “أنصار الله” باليمن.
وقالت “سنتكوم” في بيان عبر منصة “إكس”، إن “القيادة المركزية الأمريكية نجحت الاثنين في تدمير منظومة دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية (تابعة للحوثيين)”.
وأوضحت أنها دمرت أيضا “طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر في منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة باليمن”.
وفيما لم يصدر تعقيب فوري من الجماعة اليمنية حتى الساعة 14:45 (ت.غ) من ظهر الثلاثاء بشأن بيان “سنتكوم”، أعلنت الجماعة اليمنية الاثنين “إصابة مدني بجروح خطيرة وتدمير منزله في غارة أمريكية بريطانية على قرية المنظر في محافظة الحديدة غربي اليمن”.
في سياق متصل، أفادت سنتكوم بأنه في 7 أبريل/ نيسان الجاري “تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة (لم يحددها)، نحو سفينة الشحن إم/ في هوب التابعة لتحالف حارس الازدهار، في خليج عدن، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.
وأشارت إلى أن “القيادة المركزية الأمريكية ملتزمة بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا لسفن التحالف والسفن التجارية”.
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدفت الجماعة بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.
ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للجماعة في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ”تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هيئة مغربية: مازلنا ندرس مشروع النفق البحري مع إسبانيا

أعلنت الشركة الوطنية لدراسات مضيق جبل طارق بالمغرب، السبت، أن مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا لا يزال في مرحلة الدراسات. جاء ذلك وفق بيان ...