آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: تقدمنا كيلومترين على طول خط المواجهة في أوكرانيا

الدفاع الروسية: تقدمنا كيلومترين على طول خط المواجهة في أوكرانيا

نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء، اليوم الاثنين، عن بيان لوزارة الدفاع الروسي، أنّ “القوات الروسية تمكنت خلال 4 أيام من التقدم مسافة كيلومترين إلى الغرب على طول خط المواجهة في أوكرانيا”.

وجاء في التقرير أنّ “الجنود الروس كسروا مقاومة العدو، وتقدموا على عمق عدة كيلومترات في دفاعه المتدرج المستوى”، مشيراً إلى أنه “في غضون 4 أيام تحركت الجبهة مسافة كيلومترين إلى الغرب”.

ولم ترد تفاصيل عن الجزء الذي تمّ فيه التحرك من خط المواجهة الواسع الذي يشمل عدة مناطق أوكرانية في جنوب البلاد وشرقها.

وشهدت منطقة دونيتسك في جنوب شرق أوكرانيا، التي تسيطر روسيا على أجزاء منها، بعضاً من أعنف المعارك في الأشهر الأخيرة.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في تقرير، تحقيق أهداف الهجوم المكثف الذي شنته قواتها، يوم الجمعة الماضي، على مواقع حيوية لمنظومة الطاقة في أوكرانيا تؤمن عمل مؤسسات الصناعة الدفاعية في هذا البلد.

وذكر التقرير أنّ خسائر القوات الأوكرانية خلال يوم شملت ما يصل إلى “40 جندياً ومستودع ذخيرة للمدفعية على محور كوبيانسك، وما يصل إلى 120 جندياً على محور كراسني ليمان”.

وقبل أيام، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أنّ الشروط التي طرحتها كييف في مبادراتها للسلام غير مقبولة، مشيراً إلى أنّ خطة زيلينسكي لإقامة السلام “مجرد سخرية”.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أنّ وزارة الدفاع الأميركية تُعد اقتراحاً للكونغرس لاستئناف تمويل البرامج السرية، التي تسمح لقوات العمليات الخاصة الأميركية بتوظيف عملاء الاستخبارات الأوكرانية لمراقبة التحركات العسكرية الروسية ومحاربة المعلومات المضللة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...