آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الرئيس الكولومبي: القصة ذاتها بين هيروشيما الأمس وغزة اليوم

الرئيس الكولومبي: القصة ذاتها بين هيروشيما الأمس وغزة اليوم

شبّه الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، قطاع غزة بعد القصف الإسرائيلي بمدينة هيروشيما بعد إلقاء الولايات المتحدة عليها قنبلة ذرية إبان الحرب العالمية الثانية.

وعطفا على خبر يفيد باستشهاد فلسطينيين جوعا في غزة، علق بيترو بمنشور على حسابه بمنصة “إكس” بالقول :” عندما ألقت الولايات المتحدة قنبلة ذرية على هيروشيما، مات أكثر من 77 ألف شخص. اليوم، في بلد أصغر بكثير من اليابان، في فلسطين، في مدينة أصغر حتى من هيروشيما: مات أكثر من 32 ألف شخص في قصف غزة. القصة ذاتها”

ولفت بيترو إلى الدمار الذي لحق بغزة، واتهم الدول الكبرى باستخدام القوة العسكرية المفرطة وغير الواعية من أجل فرض إرادتها على الإنسانية جمعاء.

وفي منشور سابق، دعا الرئيس الكولومبي، كافة الدول إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل إذا لم تمتثل لمشروع القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي، قائلاً: “وأخيرا، قرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع وقف إطلاق النار في غزة (..) إذا انتهكت إسرائيل قرار وقف إطلاق النار هذا، فإنني أدعو دول العالم إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع تلك الدولة”.

ومساء الاثنين، أصدر مجلس الأمن الدولي، قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، “في خطوة باتجاه وقف دائم ومستدام لإطلاق النار”.

وصوتت 14 دولة لصالح القرار الذي قدمه 10 أعضاء منتخبين في المجلس، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

ودعا القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف بما يؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نهاية صراع أرمينيا – آذربيجان: نحو تثبيت الحدود «السوفياتية»

محمد نور الدين   للمرّة الأولى في تاريخ الصراع بين أرمينيا وآذربيجان، وضع ممثّلو الطرفَين، في الـ19 من نيسان الجاري، اللبِنة الأولى والأساسية لفكّ الاشتباك ...