آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » الصقيع يلحق أضراراً بمساحات مزروعة بالشوندر السكري في الغاب

الصقيع يلحق أضراراً بمساحات مزروعة بالشوندر السكري في الغاب

عبدالله الشيخ وايفانا ديوب

ألحقت موجة الصقيع التي سادت عدة مناطق من الريف الغربي لمحافظة حماة ولا سيما الغاب أضراراً بعدد من المحاصيل الزراعية ومنها الشوندر السكري الذي تجاوزت المساحات المتضررة منه 674 هكتاراً من أصل إجمالي المساحات المزروعة به في الغاب والبالغة قرابة 2952 هكتاراً.

وفي تصريحات لـ سانا بين مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس وفيق زروف أنه تم تشكيل لجنة للكشف الميداني على الحقول التي تضررت من الصقيع وخلصت بأن إجمالي المساحة المتضررة بالكامل هو 674 هكتاراً من أصل كامل المساحة المزروعة بالمحصول.

وبين أن هناك اراضي مزروعة بشكل متأخر ولا تزال تحت المراقبة ولم يكتمل إنباتها وهي بمساحة 484 هكتاراً موضحاً أن إجمالي المساحة السليمة والتي لم تتأثر 1794 هكتاراً من نبات الشوندر السكري.

وبين علي الطويل مزارع شوندر في منطقة الغاب أن موجة الصقيع أثرت بشدة في تراجع عملية إنبات محصول الشوندر السكري فيما اعتبر المزارع محمد العلي أن تأخر زراعة الشوندر السكري وموجة الصقيع أثرا بشكل كبير على المردودية الإنتاجية واحتمال انخفاضها بمقدار النصف ما سيسبب خسارة للمزارعين.

سيرياعوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة انتخاب الدكتور نصر الدين العبيد لولاية جديدة بالإجماع مديراً عاماً لمنظمة اكساد في ختام اجتماعات الجمعية العمومية التي استضافتها السعودية

    نظم المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة، اجتماعات الجمعية العمومية، بحضور المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة ...