آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » العراق: إعفاء مسؤولين إثر فاجعة زفاف الحمدانية.. وإلقاء القبض على صاحب القاعة

العراق: إعفاء مسؤولين إثر فاجعة زفاف الحمدانية.. وإلقاء القبض على صاحب القاعة

وزارة الداخلية العراقية ضمن تحقيقاتها في فاجعة زفاف الحمدانية تؤكد أنّ الحادث عرضي وغير متعمّد، وسببه مصدر ناريّ لامس مواد سريعة الاشتعال.

 

 

لجنة التحقيق بشأن فاجعة زفاف الحمدانية في العراق: حصيلة الضحايا حتى الآن هي 107 وفيات و82 جريحاً

قالت لجنة التحقيق بشأن فاجعة زفاف الحمدانية في العراق إن حصيلة الضحايا حتى الآن هي 107 وفيات و82 جريحاً. وفيما بيّنت أن سببه مصدر ناري لامس مواد سريعة الاشتعال، أكدت أن الحادث عرضي وغير متعمّد.

 

وأوصت لجنة التحقيق بإعفاء عدد من المسؤولين بينهم مديرا البلدية ومركز الصيانة في قضاء الحمدانية على خلفية الحادثة.

وكشفت وزارة الداخلية العراقية أنّ “صاحب قاعة الزفاف تمكّن من سحب الكاميرا من القاعة وهرب إلى أربيل، حيث تمّ القبض عليه وجرى إظهار التسجيلات”.

وأشارت إلى أن “القاعة كانت تحتوي على أعداد فوق استيعابها، ولا توجد أبواب للطوارئ”. مبينة أن “الانهيار السريع للبناية ساهم بعرقلة عمليات الإنقاذ”.

 

وقبل أيام، أكد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، أنّ السلطات “ستحاسب كل من قصّر وتسبب بالكارثة”، مضيفاً أن هناك إجراءات ستتخذ لإغلاق “الأبنية الوقتية”.

 

كما أشار الشمري إلى اعتقال 14 شخصاً في الحادثة. كذلك، أعلن عن تقديم تعويضات لذوي الضحايا.

 

وقال إن الحريق اندلع في قاعة كبيرة للمناسبات في الحمدانية بعد إشعال ألعاب نارية خلال حفل زفاف، مما تسبّب في اندلاع حريق في السقف.

 

وفي وقتٍ سابق، أوضح الدفاع المدني أنّ قاعة الأعراس كانت مغلفة بألواح الإيكوبوند، سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات البناء.

 

 

 

وذلك أسهم في زيادة شدّة الحريق، وزيادة الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق هذه الألواح، فيما منع التدافع عدداً كبيراً من الموجودين في الصالة، من مغادرتها.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطب الشرعي بطرطوس: المعتدي على الدكتورة الجامعية حاول قتلها خنقاً

      هيثم يحيى محمد   متابعة لما نشرناه امس عن محاولة قتل الدكتورة (ا-س)من قبل احد الأشخاص اثناء خروجها من منزلها في ضاحية ...