آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » العفو الدولية: “إسرائيل” ترتكب جرائم حرب في غزة بذخائر أمريكية

العفو الدولية: “إسرائيل” ترتكب جرائم حرب في غزة بذخائر أمريكية

أكد المدير التنفيذي لفرع منظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة بول أوبراين أن القوات الإسرائيلية ارتكبت جرائم حرب في غزة باستخدام الذخائر الأمريكية.

وأوضح أوبراين في منشور له على منصة اكس تعقيباً على مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي على ما يسمى “حزمة مساعدات خارجية” بقيمة 95 مليار دولار بينها 61 مليار للنظام الأوكراني و26 مليار دولار للكيان الإسرائيلي أن “أبحاث منظمة العفو الدولية تؤكد على ارتكاب “إسرائيل”جرائم حرب ضد الفلسطينيين”.

وأضاف أوبراين: “لهذا السبب ندعو الولايات المتحدة إلى التوقف عن إرسال الأسلحة التي يتم بواسطتها ارتكاب جرائم حرب”.

وأعرب أوبراين عن شكره لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ومجلس النواب الذين رفضوا التصويت لصالح مشروع قرار حزمة المساعدات الخارجية.

وكانت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية انييس كالامار قالت في وقت سابق اليوم مع صدور التقرير السنوي للمنظمة حول حقوق الانسان إن الولايات المتحدة قامت بحماية السلطات “الإسرائيلية” من أي تدقيق في الانتهاكات الكثيرة المرتكبة في غزة لافتة إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي أبدى تجاهلاً صارخاً للقانون الدولي زاد من وطأته تقاعس حلفائه عن إنهاء ما يتعرض له المدنيون في غزة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بأجواء من الحزن الطوائف المسيحية في غزة تحيي عيد الفصح

دون أي مظاهر احتفالية وبأجواء من الحزن تحيي الطوائف المسيحية في مدينة غزة التي تتبع التقويم الشرقي، عيد الفصح المجيد على وقع أصوات قصف طيران الاحتلال ...