الرئيسية » مجتمع » اللجنة الوطنية لشؤون المخـ.درات تناقش الإجراءات اللازمة لمكافحة ظاهرة المخـ.درات ونشر الوعي بخطـ.ورتها.

اللجنة الوطنية لشؤون المخـ.درات تناقش الإجراءات اللازمة لمكافحة ظاهرة المخـ.درات ونشر الوعي بخطـ.ورتها.

 

ناقشت اللجنة الوطنية لشؤون المخـ.درات برئاسة اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية الإجراءات اللازمة لمكافحة ظاهرة المخـ.درات والاتجار بها ونشر الوعي بخطـ.ورتها وآثارها السلـ.بية على الفرد والمجتمع.

وأكد اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية رئيس اللجنة أن ظاهرة المخـ.درات والاتجار بها إحدى التحديات التي تواجه الحكومات وأجهزة إنفاذ القانون على مستوى العالم، مبيناً أن سورية كانت ولا تزال تدعم جهود المجتمع الدولي في مكافحة الجـ.ريمة عموماً وجـ.ريمة المخـ.درات بصورة خاصة.

وأضاف اللواء الرحمون أن وزارة الداخلية تبذل أقصى الجهود في مواجهة تجار ومروجي المخـ.درات والتصدي لهذه الظاهرة وقمعها من خلال ملاحقة شبكات تهـ.ريبها والاتجار بها ومصادرة المواد المخـ.درة وتوقيف مروجيها والمتاجرين بها.

ودعا وزير الداخلية كافة المؤسسات إلى العمل على الوقاية من خطـ.ر المخـ.درات المحدق وخاصة على فئة الشباب، والتنسيق والتعاون بين الوزارات والمنظمات ومختلف الجهات ذات الصلة للحدّ من انتشار هذه الظاهرة، ووضع السياسات والقرارات المناسبة لمواجهتها من خلال التنفيذ الشامل لإستراتيجية مكافحة العرض وإستراتيجية خفض الطلب.

وأوصت اللجنة بضرورة تكثيف جهود التوعية عبر تنفيذ ورشات عمل وعقد الندوات للتوعية بأضرار ومخـ.اطر تعاطي المواد المخـ.درة.

سيرياهوم نيوز٣ _وزارة_الداخلية_السورية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محاكم التفتيش المارونية الحديثة

هيام القصيفي   باتت بعض القوى المارونية تتصرّف، في الآونة الأخيرة، على قاعدة العمل على «توحيد الرأي»، في سعي للقبض على المجتمع المسيحي، بحيث لا ...