آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » المئات من أبناء بصرى استفادوا منها … أكثر من 10 آلاف انضموا إلى التسوية في درعا حتى الآن

المئات من أبناء بصرى استفادوا منها … أكثر من 10 آلاف انضموا إلى التسوية في درعا حتى الآن

تواصل الزخم في الإقبال على عملية التسوية في درعا، حيث انضم المئات إليها أمس في مركز قصر الحوريات وسط المدينة، ليصل عدد من تمت تسوية أوضاعهم حتى الآن إلى أكثر من 10 آلاف شخص.

 

وذكرت وكالة «سانا» أمس أن المئات من أبناء منطقة بصرى بريف درعا توافدوا أمس السبت للانضمام إلى عملية التسوية الشاملة في مركز قصر الحوريات.

 

وانضم يوم الخميس الماضي 2200 مواطن إلى عملية التسوية الشاملة في مركز قصر الحوريات الذي أعادت الجهات المختصة افتتاحه لتسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في الثالث من الشهر الجاري، على ما ذكرت الوكالة.

 

بدورها ذكرت أول من أمس صفحات على موقع «فيسبوك» تعنى بنقل أخبار محافظة درعا أنه تم حتى تاريخه تسوية أوضاع نحو 9975 شاباً من أبناء محافظة درعا في قصر الحوريات، مشيرة إلى أنه سيتم تمديد التسوية التي تم الإعلان عنها يوم السبت ما قبل الماضي، وستُعلن أسماء المناطق ووقت تسوية أبنائها في وقت لاحق.

 

وأعلن أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي في الخامس من الشهر الجاري لـ«الوطن»، تمديد فترة التسوية الشاملة في المحافظة مدة أسبوع إضافي بسبب الإقبال الكبير من الراغبين بتسوية أوضاعهم.

 

وكان من المفترض أن تنتهي فترة التسوية الخميس الماضي، ولكن تم اتخاذ قرار بتمديد فترتها أسبوعاً إضافياً بسبب الإقبال الكبير، حسب الرفاعي.

 

وتوقع أن يكون عدد الراغبين بتسوية أوضاعهم في المحافظة ما بين 12 – 13 ألفاً وقد يكون أكبر.

 

وتشمل التسوية الشاملة في درعا أبناء المحافظة من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والفارين من الجيش العربي السوري والمطلوبين.

 

وسبق أن أكد مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية والعسكرية بدرعا أن عملية تسوية الأوضاع تجري بمتابعة دقيقة لتسهيل جميع الإجراءات اللازمة وأن هناك توجيهات لجميع الحواجز العسكرية والأمنية لتسهيل إجراءات وصول الشباب الراغبين بتسوية أوضاعهم.

 

وأكد المصدر أن كل من يسوّي وضعه من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية يشطب اسمه من اللوائح الأمنية ويحق له استصدار ما يريد من الوثائق والأوراق الشخصية كأي مواطن بالشكل الطبيعي، كما أكد أن هناك إقبالاً كثيفاً على التسوية ويجري العمل على نقل مركز التسوية لمكان يستوعب ضغط الإقبال.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...