آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تناول البامية: فوائد وممنوعات لبعض الفئات المرضية

تناول البامية: فوائد وممنوعات لبعض الفئات المرضية

البامية أو الأكليل هي واحدة من الخضراوات الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم. ومع ذلك، هناك فئات من المرضى يجب عليها تجنب تناول البامية نظرًا لاعتبارات مرضية محددة. في هذا المقال، سنستعرض بعض الفئات التي ينبغي عليها تجنب تناول البامية وفقًا لما ذكره موقع “Medical News Today”.

مرضى الجهاز الهضمي: يمكن أن تسبب البامية انتفاخًا وإسهالًا وتقلصات في المعدة لمرضى الجهاز الهضمي، بسبب احتوائها على الفركتانز التي تؤثر سلبًا على الأمعاء.

مرضى التهاب المفاصل: يُفضل عدم تناول كميات كبيرة من البامية لمرضى التهاب المفاصل، نظرًا لارتفاع محتواها من مركب السولانين الذي يزيد من حدة الأعراض.

مرضى حصوات الكلى: يجب تجنب تناول البامية تمامًا لمرضى حصوات الكلى، نظرًا لارتفاع نسبة الأوكسالات فيها.

مرضى سيولة الدم: يجب تقليل تناول البامية لمرضى سيولة الدم، لأن فيتامين ك الموجود بها قد يزيد من خطر النزيف.

مرضى الجلطات: ينبغي على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للجلطات تجنب تناول البامية، لتجنب تداخل فيتامين ك مع هذه الأدوية.

تذكر دائمًا التشاور مع الطبيب قبل تغيير نظامك الغذائي، وتجنب تناول البامية إذا كنت تعاني من أي من الحالات المذكورة أعلاه.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العلامات التحذيرية للإصابة بمرض الغدة الدرقية

إن التعب وآلام العضلات وفقدان الوزن من العلامات الشائعة لاحتمال الإصابة بمرض الغدة الدرقية، المسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم الحيوية. وأوضح خبراء ...