آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » آبل تكشف عن آيباد برو الجديد: الميزات الذكية والتصميم الأنيق

آبل تكشف عن آيباد برو الجديد: الميزات الذكية والتصميم الأنيق

أعلنت شركة آبل يوم الثلاثاء عن إطلاق أجهزة آيباد جديدة، وهي أحدث طرازات الأجهزة اللوحية التي تطرحها الشركة العملاقة منذ نهاية العام 2022. تتميز هذه الأجهزة بشريحة أكثر فاعلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

أكد جون تيرنوس، نائب رئيس آبل، في مقطع فيديو عبر الإنترنت، أن آيباد برو الجديد يتميز بسمك رفيع لا يتجاوز 5 ملم، مما يجعله “رفيعًا للغاية”.

وبينما كانت الطرازات السابقة من الأجهزة اللوحية مجهزة بشرائح “آم 2″، فإن آيباد برو الجديد يأتي مع شريحة “آم 4” من تصميم آبل. وأشار تيم ميليت، نائب رئيس آخر في الشركة، إلى أن هذه الشريحة الجديدة توفر أداءً مماثلًا للشريحة السابقة ولكن باستهلاك طاقة أقل بنصف الكمية.

وأشار ميليت إلى أداء شريحة “آم 4” في إدارة المهام التي تتطلب الذكاء الاصطناعي، مثل تحرير الصور.

يترقب محبو آبل بفارغ الصبر أي تحديثات أو ابتكارات مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، خاصة مع تزايد إطلاق الشركات المنافسة لها منتجات مجهزة بهذه التكنولوجيا.

وأما عن الأسعار، فإن آيباد برو الجديد يبدأ من 1000 دولار للطراز ذي شاشة بحجم 11 بوصة، و1300 دولار للطراز بحجم 13 بوصة. ويمكن شراء قلم آبل الجديد “بنسل برو” مقابل 130 دولارًا إضافية.

أما آيباد إير الجديدة، فتبدأ الأسعار من 600 دولار للطراز الصغير، بينما انخفض سعر آيباد الأصلي إلى 350 دولارًا بدلًا من 430 دولارًا.

يبدو أن الإصدار الجديد لآيباد برو يحظى بإعجاب الجماهير، حيث يجمع بين التصميم الرفيع والميزات الذكية الإضافية، مما قد يساعد في تخفيف المشاكل التي واجهها المستخدمون في السابق.

وبالرغم من الانخفاض الطفيف في المبيعات العالمية للأجهزة اللوحية في الربع الأول من العام الحالي، فإن آبل لا تزال تحتل مكانتها الرائدة في هذا السوق.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول في جامعة الوادي

عقدت جامعة الوادي  مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول، ولفت رئيس الجامعة الدكتور شفيق باصيل إلى أن أهداف المؤتمر تكريس فكرة التحول الرقمي والاطلاع على ...