الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » المعلمة هبة زهرة من طرطوس.. أسلوب متميز وتحفيز دائم للطلاب على التعلم

المعلمة هبة زهرة من طرطوس.. أسلوب متميز وتحفيز دائم للطلاب على التعلم

نجوى العلي

أسلوب متميز في التعليم انتهجته ولا تزال المعلمة هبة زهرة على مدار 12 عاماً في مدرسة الشهيد رامي حسن بقرية درتي في ريف طرطوس منطلقة من مبدأ “لا بد لأي شخص يرغب بالتميز في عمله أن يحبه ويلم بتفاصيله ويقدم كل ما يمكن لإنجاحه”.

وتركز المعلمة زهرة في عملها على تطبيق مهارات التعليم الجديدة باستخدام اللعب ولا سيما في صفوف الطلاب ذوي الاعمار الصغيرة وبالاكتشاف الموجه وشبه الموجه والاستنتاج والمناقشة والحوار في الصفوف الأعلى كونها تدرس الطلاب من الصف الأول وحتى السادس من مرحلة التعليم الأساسي.

وبينت المعلمة زهرة لمراسلة سانا أن عصرنا هو عصر الصوت والصورة المتحركة ولذلك برزت ضرورة استثمار هذه التكنولوجيا بما يخدم العملية التعليمية حيث عمدت إلى امتلاك هذه المهارات لإغناء الحصص بكل ما هو مثير وشيق كما استثمرت هذه الوسائل في فترات انقطاع الطلاب عن الدوام جراء جائحة كورونا حيث عرضت عبر منصة وزارة التربية دروساً وفيديوهات للطلاب وتم تكريمها من قبل وزارة التربية على هذا النشاط .

وبسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي لفتت المعلمة زهرة إلى أنها تعتمد في الصف على وسائل بسيطة من الورق الملون والأشياء المعاد تدويرها كوسائل للشرح كما أنها تكلف التلاميذ بمشاريع ملائمة لميولهم حيث تحول القاعة الصفية معرضا لنشاطهم ومشاريعهم رغم بساطتها كما أنها في نهاية العام تكرم التلميذ المجد بهدايا كالكتب والقصص للتشجيع على القراءة وتنمية مداركه.

أما عن الجانب الثقافي فبينت المعلمة زهرة أنها شاركت في عدة مسابقات لصالح وزارة التربية في كتابة المسرحية ونالت فيها شهادة تقدير كما نالت المركز الثاني في كتابة قصص الأطفال لصالح وزارة الثقافة ونالت المركز الأول لثلاث سنوات على التوالي لصالح اتحاد كتاب العرب فرع طرطوس في كتابة القصة موضحة أن هذه الإنجازات كانت تحولها إلى حافز لتلاميذها

فتشاركهم احتفالاتها وتشجعهم على المشاركة في المسابقات الفنية والثقافية وترافقهم في حفلات التكريم وتساعد المهتمين منهم بالغناء والفصاحة والخطابة في نشاطات المراكز الثقافية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصلت التعليمات: إعلام السيسي يريد إسقاط «كامب ديفيد»

محمد ياسين   القاهرة | شكّلت سيطرة إسرائيل على معبر رفح من الجانب الفلسطيني واجهة برامج القنوات المصرية مساء الثلاثاء. هكذا، طالب بعضهم بإلغاء «معاهدة ...