آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » النسخة الثامنة والستون لمسابقة دوري أبطال أوروبا تنطلق اليوم .. الباريسي يلتقي اليوفي والميرنغي يبدأ أمام السيلتك

النسخة الثامنة والستون لمسابقة دوري أبطال أوروبا تنطلق اليوم .. الباريسي يلتقي اليوفي والميرنغي يبدأ أمام السيلتك

تنطلق اليوم مباريات المرحلة الأولى لحساب النسخة 68 من مسابقة دوري أبطال أوروبا ولا شك أن أقوى المباريات تلك التي تجمع باريس سان جيرمان الباحث عن اللقب مع ضيفه يوفنتوس أكثر من خسر النهائي.

 

وكان الباريسي مرشحاً فوق العادة في السنوات الأخيرة ولكنه يخرج على غير الموعد كما حدث أمام الملكي في السنة الفائتة وخاصة أنه يضم نخبة من لاعبي الكون وكل منهم يمتلك وميض العبقرية والحس المرهف داخل منطقة العمليات وتكفي الإشارة إلى الثلاثي ميسي ونيمار ومبابي.

 

ويبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه أملاً بالنجمة الخامسة عشرة عندما يحط رحاله عند أول بطل بريطاني وهو السيلتك الاسكتلندي، والحالة التي يمر بها الملكي تجعله مرشحاً للخروج بنتيجة إيجابية وهو الذي يتصدر الليغا بالعلامة الكاملة بعد أربع جولات مؤكداً أن الفريق يبقى بمن حضر وأن المدرب أنشيلوتي عنده البدائل في كل المراكز.

 

مباريات اليوم يظهر فيها ثاني أكثر المتوجين ميلان بمواجهة سالزبورغ النمساوي ومعلوم أن ميلان صاحب باع طويل في هذه المسابقة وهو عازم كل العزم على الظهور بصورة مغايرة لما حدث معه الموسم الفائت عندما خرج من دور المجموعات وهذا لا يليق بحامل لواء الطليان أوروبياً على مر العصور.

 

المرشح الآخر للتتويج في السنوات الأخيرة دون بلوغ ذلك هو مانشستر سيتي مع المدرب الإسباني غوارديولا الذي جددت إدارة السيتيزنز الثقة به وهو يبدأ المشوار على الأراضي الإسبانية بمواجهة إشبيلية أسطورة اليوروباليغ ولكنه في هذه البطولة يبدو غريباً في كثير من الأحيان، والسيتي أهدر أربع نقاط في مسيرته على مستوى الدوري هذا الموسم ليكون على بعد نقطة من المتصدر آرسنال.

 

برنامج المباريات

 

يلتقي ضمن المجموعة الخامسة سالزبورغ النمساوي × ميلان الإيطالي عند العاشرة وتسبقها عند السابعة وخمس وخمسين دقيقة مباراة دينامو زغرب الكرواتي × تشيلسي الإنكليزي.

 

وضمن المجموعة السادسة يلعب السيلتك مع الريال ولايبزغ الألماني مع شاختار الأوكراني والمباراتان بتمام العاشرة.

 

وضمن المجموعة السابعة يلعب دورتموند الألماني مع كوبنهاغن الدانماركي بتمام الثامنة إلا خمس دقائق وعند العاشرة يلعب إشبيلية مع السيتي.

 

وفي المجموعة الثامنة يتقابل سان جيرمان الفرنسي مع يوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي مع مكابي حيفا الصهيوني.

 

المواجهات المباشرة

 

– سيلتقي لايبزغ مع شاختار للمرة الأولى وكذلك دينامو زغرب مع تشيلسي.

 

– سبق للريال أن التقى مع السيلتك في هذه المسابقة موسم 1979/1980 وفاز السيلتك 2/صفر ولكن الريال رد بثلاثية.

 

– سبق لدورتموند أن فاز على كوبنهاغن في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 2001/2002 بهدف مقابل لا شيء في الذهاب والإياب.

 

– التقى إشبيلية مع السيتي في هذه المسابقة موسم 2015/2016 وفاز السيتي 2/1 و3/1.

 

– لم يسبق لليوفي أن واجه سان جيرمان في هذه المسابقة ولكن المواجهات الإجمالية الأوروبية بينهما 8 مرات لم تشهد أي فوز للباريسي الذي خسر 6 مرات وكان ذلك وفق التالي:

 

في كأس الكؤوس الأوروبية 1983/1984 تعادلا 2/2 في باريس وصفر/صفر في تورينو، وفي كأس الاتحاد الأوروبي 1989/1990 فاز اليوفي 1/صفر و2/1، وفي المسابقة ذاتها موسم 1993/1994 فاز اليوفي 2/1 و1/صفر، ثم تقابلا في مسابقة السوبر مطلع 1997 وفاز اليوفي 6/1 و3/1.

– اللقاءان اللذان جمعا سالزبورغ مع ميلان انتهيا لمصلحة ميلان 3/1 و1/صفر وكان ذلك في مسابقة دور الأبطال 1994/1995.

 

وللعلم فإن مباريات الجولة الأولى للمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة تنطلق غداً.

 

سيرياهوم نيوز 1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قميص ليفربول الجديد يكشف مصير صلاح مع الفريق

ظهر الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول في مقطع فيديو بثه النادي الإنجليري، الخميس، عبر حساباته على مواقع التواصل للإعلان عن القميص الجديد للفريق في ...