الرئيسية » الرياضة » النواعير بمواجهة قوية مع الجلاء بالشهباء والجيش مع الثورة بالفيحاء بسلة المحترفين

النواعير بمواجهة قوية مع الجلاء بالشهباء والجيش مع الثورة بالفيحاء بسلة المحترفين

| مهند الحسني

لم يكد دوري سلة المحترفين ينتهي من مشكلة حتى تعترضه مشكلة أعقد وأصعب وهذه المرة الأمر متعلق بموضوع تأجيلات اللقاءات في مدينة حمص بسبب انشغال صالتها بأعمال الصيانة وهذه التأجيلات خلطت الحسابات وساهمت في تغييرات ما أنزل الله بها من سلطان بمركز ومواقع الفرق على اللائحة.

بشكل عام المنافسة في المقدمة وصلت إلى أوجها وخاصة بعد تضاؤل حظوظ فريق الجيش في الدخول للمربع الذهبي وبات بحاجة لتحقيق فوزين على الكرامة والوحدة وهما لقاءان صعبان قياساً على الحالة الفنية لسلة الجيش في الوضع الراهن وتغيير مدربه، على الجهة المقابلة الوحدة بقي متشبثاً بالصدارة من دون خسارة لكن تنتظره لقاءات مهمة مع الكرامة والأهلي والجيش، على حين الكرامة بدأ يستعيد توازنه بعدما تولى مدربه القديم الجديد هيثم جميل قيادته ويعول عشاق النادي عليه كثيراً في المراحل المقبلة.

أما فريق الجلاء فبات أيضاً من المنافسين على اللقب بعدما حل بالمركز الثالث حالياً لكن تنتظره أيضاً لقاءات مهمة قد تؤثر في موقعه.

بالمقابل الصراع على المؤخرة بات محصوراً بين ثلاثة أندية حطين والفيحاء وبنسبة أقل الثورة، وباتت اللقاءات بين هذه الفرق أشبه بلقاءات قمة، لذلك نحن على موعد مع لقاءات مثيرة في المراحل القادمة.

أما لقاءات فرق الوسط فأصبحت رتيبة وخالية من الإثارة وهدفها فقط تحسين المواقع لا أكثر.

بشكل عام لقاءات هذه الجولة ستكون قوية ويتوقع أن تصل حرارتها إلى درجة الغليان.

تنطلق اليوم الإثنين مباريات الأسبوع السابع من إياب سلة الرجال بأربعة لقاءات بسبب تأجيل لقاءات مدينة حمص.

عودة للمنافسة

في صالة الفيحاء بدمشق يلتقي الجاران الجيش صاحب المركز السادس مع الثورة صاحب المركز العاشر في اللقاء الأول للجيش تحت إشراف مدربه القديم الجديد خالد أبو طوق، ويتطلع الجيش للعودة لنغمة الفوز واستعادة لاعبيه ثقافة الفوز من بوابة جارهم الثورة، ونسيان مسلسل الخسارات الثلاث المتتالية، على حين الثورة المنتشي من نتائجه الأخيرة وفوزه على الفيحاء يدرك أن مهمته ليست سهلة لكونه سيواجه فريقاً قوياً ومدججاً بأفضل اللاعبين ومع ذلك المحاولة تبقى مشروعة وقائمة له ذهاباً فاز الجيش 79-63.

لقاء محسوم

يستقبل الطليعة صاحب المركز التاسع أهلي حلب الوصيف بحماة في لقاء محسوم مسبقاً للضيوف الأكثر قوة وتحضيراً وتوافراً للاعبين النجوم خاصة بعد عروضه القوية التي ظهر عليها في آخر المراحل من عمر الدوري حيث حقق معادلة النتيجة والأداء ووصل لاعبوه إلى مرحلة الإقناع والإمتاع وهو منافس قوي على الصدارة وينتظر أي كبوة للوحدة من أجل التمسك بالصدارة، على حين أن الطليعة الذي لم يكن على قدر ثقة جمهوره وخاصة هذا الموسم بعدما مني بخسارات قاسية ومؤلمة، يسعى لتحسين موقعه والاقتراب للمنطقة الدافئة لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً واللعب أمامه لن يكون سهلاً، لقاء الذهاب حسمه الأهلي بواقع 105-51.

قمة من نوع آخر

يحل النواعير المجتهد صاحب المركز الرابع وهو أفضل مركز يقبع به في تاريخه طبعاً هذا المركز هو مؤقت بسبب التأجيلات التي حصلت في آخر مرحلتين، عموماً النواعير يحل ضيفاً على الجلاء النشيط صاحب المركز الثالث في حلب، في لقاء تبقى عناوينه صعبة ومتشابكة نظراً للحالة المعنوية العالية التي يعيشها لاعبو الفريقين، بعد سلسلة من النتائج الإيجابية التي حققها كلا الفريقين، وسيلعب الفريقان بقوة على أمل متابعة مشوار التألق، الجلاء للتشبث بالمنطقة الدافئة وتمكين أقدامه أكثر لأنه يعرف أن لديه مواجهات صعبة تنتظره، على حين النواعير يتطلع إلى تحقيق فوز جديد وتحسين موقعه على اللائحة والوصول إلى موقع لم يظفر به في تاريخه.

اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين مهاريين، والنتيجة أقرب لأصحاب الأرض لكن النواعير يدرك أن لمستضيفه مزاجية معينة إن أجاد تعكيرها قد يخطف نقاط اللقاء منه نتيجة مباراة الذهاب حسمها الجلاء بواقع 77-73.

فرصة للتعويض

يرغب الحرية صاحب المركز الثامن وهو يستضيف حطين الأخير بحلب أن يرد الدين له ويخرج بنقاط الفوز، لكن الحرية يعرف تماماً أنه سيواجه فريقاً مقهوراً بنتائجه وسيلعب بقوة لأن هذا اللقاء يعتبر بمثابة الفرصة التي تبدو الأخيرة له من أجل إنعاش آماله بالبقاء بالأضواء لذلك سيزج بكل أوراقه الفاعلة والمؤثرة في هذا اللقاء، على حين حطين لن يكون خارج الحسابات فهو قادر على اللعب بقوة ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب إضافة للاعبي الخبرة ومن ورائهم مدرب أثبتت التجربة أنه من أفضل مدربينا الوطنيين.

النتيجة أقرب لأصحاب الأرض لكن هاجس الفوز لحطين قد يدفعه للعب بقوة ويخطف نقاط اللقاء. ذهاباً فاز حطين 71-68.

وتم تأجيل لقاءي الوثبة مع الفيحاء، والكرامة مع الوحدة إلى وقت يحدد لاحقاً بسبب انشغال صالة غزوان أبو زيد بحمص.

مباريات ومواعيد

الحرية – حطين الساعة الخامسة صالة الأسد بحلب.

الجلاء- النواعير الساعة الخامسة صالة نادي الجلاء.

الجيش – الثورة الساعة الخامسة صالة الفيحاء.

الطليعة – أهلي حلب الساعة الخامسة صالة صالح علواني بحماة.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يواجه قادش للتتويج بلقب الدوري الإسباني

    يسعى فريق ريال مدريد للفوز بلقب آخر لدوري أبطال أوروبا، بينما اقترب الفريق الملكي بالفعل من إضافة لقب آخر بالدوري الإسباني في خزائنه. ...