آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الولايات المتحدة توسّع عقوباتها ضد إيران.. وتدرج وزير النفط في قائمتها السوداء!

الولايات المتحدة توسّع عقوباتها ضد إيران.. وتدرج وزير النفط في قائمتها السوداء!

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، اليوم الإثنين، عن توسيع العقوبات المفروضة على طهران، وإدراج وزير النفط الإيراني، بيجن زنكنه، على القائمة السوداء الأميركية، مشيرة إلى أن العقوبات شملت أيضاً أشخاصاً إيرانيين آخرين، إضافة إلى شركات ومؤسسات إيرانية عدة، بما فيها وزارة النفط.
وذكر بيان الوزارة، الذي نُشرته على موقعها الإلكتروني ، حسب موقع «روسيا اليوم» الالكتروني، أن القيود شملت ناقلتي نفط تُبحران تحت علمي هندوراس وبنما، «على صلة بالشركة الوطنية الإيرانية للنفط».
يأتي توسيع أميركا للعقوبات ضد إيران، بعد فشلها في استئناف العقوبات الأممية ضد طهران، وفي إطار الإجراءات القسرية الأحادية الجانب غير القانونية التي تفرضها الولايات المتحدة على الدول التي ترفض الرضوخ لإملاءاتها.
وفي أيلول الفائت فرضت واشنطن عقوبات جديدة على 27 كياناً وفرداً إيرانياً في قطاعات الأسلحة النووية والصاروخية والتقليدية، وتتضمن العقوبات أمراً تنفيذياً وقّعه الرئيس دونالد ترامب يستهدف الجهات التي تشتري أو تبيع أسلحة تقليدية لإيران.
ومن بين تلك الكيانات وزارة الدفاع وهيئة الصناعات الدفاعية الإيرانية ومديرها مهرداد كتابجي، إضافة إلى مسؤولين كبار في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وكذلك أفراد على صلة بمجموعة «شهيد همت» الصناعية، وهي المنظمة الإيرانية المعنية بإنتاج الوقود السائل للصواريخ الباليستية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 26/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تلويح إيراني بـ«تغيير نووي»: الغرب يشدّد عقوباته… استرضاءً لإسرائيل

محمد خواجوئي الجمعة 19 نيسان 2024 طهران | فيما تحيط حالة من عدم اليقين توقيتَ وطريقة الردّ الإسرائيلي المحتمل ضدّ إيران، تكثّف الدول الغربية ضغوطها ...