آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » باعتبارها مكوّناً أساسيّاً من مكونات الهويّة وعاملاً من عوامل الوجود.. التربية تعتمد 21 شباط يوماً للغة الأم، و1 آذار من كل عام يوماً للّغة العربية.

باعتبارها مكوّناً أساسيّاً من مكونات الهويّة وعاملاً من عوامل الوجود.. التربية تعتمد 21 شباط يوماً للغة الأم، و1 آذار من كل عام يوماً للّغة العربية.

انطلاقًاً من كون اللغة العربية مكوّناً أساسيّاً من مكونات الهويّة وعاملاً من عوامل الوجود،اعتمدت وزارة التربية يوم 21 شباط من كل عام يوماً للغة الأم، و1 آذار من كل عام يوماً للّغة العربية.

وطلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة أن تكون الفترة من21شباط إلى1 آذار، زاخرةً بالأنشطة التي تعزّز اهتمام الطلّاب باللغة العربية من: (تفعيل الإذاعة المدرسيّة للحديث عن اللغة العربيّة، وإجراء مناظرات ومقابلات حول أهميتها، وتكريم الطلاب المتميّزين في الإنتاج الأدبي)، وتخصيص حصّة درسيّة للحديث عن أهميّة اللغة العربية في الحفاظ على وحدة الأمة وذاتيتها الثقافية، ودورها في حياة الفرد والمجتمع، وضرورة المحافظة عليها، بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات المقهى الثقافي التي بدئ بها العام الماضي في مواعيدها.

(سيرياهوم نيوز ٤-المكتب الصحفي )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...