آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » برغم تسليح أوكرانيا المستمر.. ماكرون يؤكّد مواصلة الحوار مع روسيا

برغم تسليح أوكرانيا المستمر.. ماكرون يؤكّد مواصلة الحوار مع روسيا

أكّد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنّه سيواصل الحوار مع روسيا، لافتاً إلى أنّ جميع الدول مسؤولة عن النظام العالمي، ويجب أن تساهم في الحفاظ عليه.

وقال ماكرون خلال حفل استقبال في قصر الإليزيه بمناسبة العام الصيني الجديد: “سأواصل الحوار مع روسيا”.

وأشار إلى أن جميع الدول مسؤولة عن النظام العالمي، ويجب أن تساهم في الحفاظ عليه.

وصرّح ماكرون في وقت سابق، بأنّ فرنسا على الرغم من دعمها المستمر لأوكرانيا، تؤيد الحفاظ على الحوار مع روسيا، وهو ما يجب على الغرب إجراؤه، وتجنب حتى التصعيد اللفظي مع موسكو.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، أكّد ماكرون أنّ فرنسا “ليست في حال حرب مع روسيا”، معرباً عن استعداده لمواصلة الحوار مع موسكو.

وسبق أن أكّد السياسي الفرنسي فلوريان فيليبو، أنّ رئيس بلاده إيمانويل ماكرون، يتعرض لضغوط بهدف دفعه إلى توريد دبابات “لوكلير” إلى أوكرانيا.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آن كلير ليجيندر، أمس الجمعة، أنّ إمداد باريس أوكرانيا بالأسلحة لا يجعل فرنسا طرفاً في النزاع.

وقالت ليجيندر: “فرنسا ليست في حالة حرب مع روسيا، وتزويد أوكرانيا بالمعدات العسكرية للدفاع المشروع لا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة… لذلك، نحن نرفض مزاعم تورطنا في النزاع”.

الجدير ذكره أنّ وزير الدفاع الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، قال، في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، إنّ القوات الفرنسية الحديثة لم يتم تشكيلها للمشاركة في عمليات عسكرية واسعة النطاق، وتعاني منذ فترة طويلة نقصاً في التمويل.

وقبل هذا التصريح، قال الجنرال بيير دي فيلييه، الرئيس السابق لهيئة أركان الدفاع الفرنسية، إنّ “الجيش الفرنسي غير قادر على شن حرب شديدة اليوم”.

وأضاف أنّ الجيش يحتاج إلى ميزانية “أكبر كثيراً” مما توفره الحكومة الفرنسية حالياً، من أجل تحديث الأسلحة والمعدات وتخزين الذخيرة وتحسين القدرات اللوجستية.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تلويح إيراني بـ«تغيير نووي»: الغرب يشدّد عقوباته… استرضاءً لإسرائيل

محمد خواجوئي الجمعة 19 نيسان 2024 طهران | فيما تحيط حالة من عدم اليقين توقيتَ وطريقة الردّ الإسرائيلي المحتمل ضدّ إيران، تكثّف الدول الغربية ضغوطها ...