استعداداً لاستحقاقات رياضية محلية وخارجية قادمة عقد اتحاد الدراجات اجتماعاً موسعاً لمناقشة خطته المستقبلية القادمة التي تخدم تطوير وتقدم هذه الرياضة، ومن أجل تفعيل العمل بالشكل الأمثل والأفضل لاتحاد اللعبة تم تشكيل اللجنة العليا لرياضة الدراجات للجميع برئاسة الزميل خالد الشويكي ونذير الحفار أميناً للسر وعضوية كل من: عبد الرحمن جباصيني وحلا عواد وميرنا البراضيعي ومنى زين الدين ومحمد هواري.
عن نشاط هذه اللجنة وخططها المستقبلية تحدث الشويكي قائلاً: تعتبر رياضة الدراجات من الألعاب الرياضية المهمة والمفيدة والتي تخفف الضغوط الحياتية اليومية عن ممارسيها، لذلك فإن لدينا في المستقبل القريب خطة طموحة لنشر ثقافة ركوب الدراجة لتصبح رياضة شعبية يمكن أن يمارسها كل فئات الشعب ومن مختلف الأعمار، لذلك فإن عمل اللجنة القادم سيكون مركزاً على دعمها في الأندية ونشرها وفق معايير صحيحة من خلال إقامة المهرجانات الشعبية بمشاركة الأندية وغيرها من المنظمات الشعبية, حيث سنقوم بنشاطات متنوعة من خلال إقامة سباقات شعبية تخترق شوارع وساحات المحافظات الرئيسية وخاصة أننا قادمون على استحقاقات وطنية مهمة خلال المرحلة القادمة.
وتابع الشويكي حديثه: القيادة الرياضية من خلال المكتب التنفيذي ورئيسه فراس معلا يقدم لنا كل الدعم من أجل نشر ثقافة الدراجة وتعميمها لتصبح من ضمن اهتمامات الفرد.
وتعمل اللجنة العليا لرياضة الدراجات للجميع على المضي في استقطاب العديد من محبي رياضة الدراجات وبالأخص الفئات العمرية الصغيرة لأن هدف اللجنة هو بناء قاعدة للعبة.
ولا شك فإن بداية عمل اللجنة كانت من خلال تجربتها الأولى عند تشكيلها بإقامة بطولة المدارس لرياضة الدراجات في محافظات دمشق وريفها والسويداء وحمص وحماة وحققت النسخة الأولى من البطولة نجاحاً متميزاً من خلال مشاركة العديد من المدارس وبأعداد جيدة.
واستمرت اللجنة في عملها وأقامت البطولة الثانية للمدارس.
كما أقامت اللجنة مسيراً للدراجات على مدى عامين متتاليين ضمن مهرجان (الشام بتجمعنا) جاب أرجاء دمشق, منطلقاً من أمام المسجد الأموي وحقق المسيران الفائدة منهما, نظراً لعدد المشاركين فيه.
وكان للجنة مشاركة أيضاً في افتتاح معرض دمشق الدولي والانطلاق من مكان المعرض القديم باتجاه طريق المطار المكان الجديد له.
وأقامت نهاية العام الماضي أيضاً سباق دروب تشرين والذي حقق نجاحاً كبيراً.
ولم تقف النشاطات عند ذلك لا بل ستستمر اللجنة في عملها بعد إعادة تشكيلها من جديد بإضافة عدد من المهتمين باللعبة للجنة وهو ما يزيد من رفع مستوى عملها.
واللجنة تضم عدداً من الخبرات بالإضافة لعدد من المهتمين برياضة الدراجات وهو ما سيؤدي لنجاح عملها, حيث نسعى مجتمعين مع اتحاد الدراجات لبناء قاعدة متينة للعبة من خلال نشرها بالطريقة الصحيحة للناس عامة وأيضاً للتعريف بثقافة رياضة الدراجات التي تعد صديقة البيئة وفي حال أخذت طريقها من الاهتمام كوسيلة نقل ستوفر الكثير من المال

زاهر بدران 

سيرياهوم نيوز 6 – تشرين