آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » بمبادرة من المجتمع الأهلي.. شعبتان صفيتان جديدتان في مدرسة المتفوقين الاولى بطرطوس

بمبادرة من المجتمع الأهلي.. شعبتان صفيتان جديدتان في مدرسة المتفوقين الاولى بطرطوس

طرطوس:أخبار سورية الوطن

 

بمبادرة من  أبناء المجتمع المحلي و الأهلي في طرطوس بالتعاون مع مديرية التربية  تم بناء وتجهيز شعبتين صفيتين جديدتين في مدرسة المتفوقين الأولى سعياً لتحقيق  حلم أبنائهم في أن  يكونوا على مقاعد الدراسة  بعد أن حققوا نجاحاً  في الاختبارات الرسمية التي تؤهلهم الدخول إلى مدرسة المتفوقين .

 

مدير التربية في طرطوس الاستاذ علي شحود  زار البناء  الجديد  للشعبتين  وهنأ الطلاب  على  دخولهم الى المدرسة وانضمامهم إلى زملائهم .و تفقد سير العملية التعليمية  و تأمين الأطر التدريسية و جاهزية الشعبتين المحدثتين .

كما تبادل معهم  الآراء  حول أهمية هذه  المبادرة  التي تضافرت فيها جهود عدد من أفراد  المجتمع المحلي و الأهلي  و أولياء أمور عدد من الطلاب  ،فأثمرت عن إحداث  شعبتين صفيتين  و مقاعد دراسية  لستين طالباً  هاجسهم التفوق والتميز .

 

وفي حديثه معهم  و مع الوسائل الإعلامية  قال شحود : نثمن جهود  الأهالي التي تضافرت فأثمرت  بيئة صفية جديدة لأبنائهم و نحن في مديرية التربية كنا حريصين على تأمين صفوف  و زيادة القدرة الاستيعابية  إيماناً منَّا أن أبناء محافظتنا يستحقون ،   آملين أن يحققوا أحلامهم العلمية   وأن يكونوا  على خطى رفاقهم الذين سبقوهم بالتفوق على مستوى المحافظة و القطر مع الرجاء  أن تكون مسؤولية الجميع في الحفاظ على هذه الصفوف و أثاثها لأنها ملك للجميع و لتتيح الفرصة لاستيعاب أكبر  في السنوات القادمة و بما فيه مصلحة إيجابية  و خدمة مجتمعية لأبناء المحافظة  .

كما  وجه الشكر لوزير التربية الدكتور دارم طباع و محافظ طرطوس عبد الحليم خليل على موافقتهما قبول هذه المبادرة  و للفعاليات المجتمعية  والأهلية  التي شاركت بالدعم  المادي والمعنوي  وتجاوزت الظروف الضاغطة حتى أنجزت هذا الصرح التعليمي بإتقان  و خلال مدة زمنية قياسية .

كما وجه الشكر الكبير للمهندس سعد الله سلامه  الذي  بادر و أنجز  العمل بتفاصيله حتى النهاية ومنه  لمدير المدرسة عبد الرحمن عدبا الذي تابع أعمال البناء حتى تم تأمين دخول الطلاب المستحقين إلى  الصفوف  .

 

المهندس سعدالله سلامه  القائم والمتابع لأعمال المبادرة  نقل شكر الأهالي  و سعادتهم بهذا الإنجاز الرائع  لاستيعاب أبنائهم  و تمنى أن تعمم هذه المبادرات  الاستثنائية لما فيه خير لمحافظتنا وأمنيات التوفيق و التفوق  لجميع الطلاب .

يذكر أن هذه المبادرة تضمنت بناء  شعبيتين صفيتين  ( للأول الإعدادي – الأول الثانوي ) و قاعة  إدارية مع البهو المخصص لهم  .وكانت قد بدأت في /١/ تشرين الأول و انتهت في ٤ تشرين الثاني ٢٠٢٢م .

(سيرياهوم نيوز3-المكتب اﻻعلامي للتربية10-11-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف يفكّر العقل السياسي للمقاومة الفلسطينية؟

ابراهيم الأمين     شهد العقل السياسي لقيادة فصائل المقاومة الفلسطينية تطوراً كبيراً خلال الأشهر الماضية. والحديث عن أنماط مختلفة من التفكير تقود إلى تباينات، ...