آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » بولندا تقول ان موسكو لا تزال توجه جنود مجموعة فاجنر المتمركزين في بيلاروس بشكل كامل كـ”جزء من التهديد” الموجه من روسيا

بولندا تقول ان موسكو لا تزال توجه جنود مجموعة فاجنر المتمركزين في بيلاروس بشكل كامل كـ”جزء من التهديد” الموجه من روسيا

قال الرئيس البولندي أندريه دودا خلال زيارته لمركز عمليات البحرية البولندية في جدينيا اليوم الجمعة، إن موسكو لاتزال توجه جنود مجموعة فاجنرالروسية الخاصة في بيلاروس بشكل كامل، فيما تم إطلاعه على المناورات البحرية الروسية التي تجري حاليا في بحر البلطيق.

وقال دودا إنه لا يمكن اعتبار مجموعة فاجنر، جيشا خاصا:” لا أشك في أن الدولة الروسية هي التي تتحكم بالفعل في الأعمال التي نفذتها فاجنر”.

وترى بولندا أن نشر المجموعة في بيلاروس هو جزء من التهديد الموجه من موسكو وسط الحرب الدائرة حاليا ضد أوكرانيا.

يشار إلى أنه بعد إخفاق الانقلاب الذي قام به يفجيني بريجوجين زعيم فاجنر، تم إرسال الآلاف من الأفراد المسلحين إلى بيلاروس، مع استمرار غموض وضعهم ومهمتهم .

وتشير تقديرات المسؤولين العسكريين في بولندا وليتوانيا إلى أن هناك حاليا نحو أربعة آلاف من مقاتلي فاجنر في بيلاروس.

وتوجه هؤلاء المقاتلين إلى بيلاروس في أعقاب إلغاء بريجوجين انتفاضة استمرت يوما واحدا في روسيا في حزيران/ يونيو الماضي بعد محادثات قيل إن زعيم بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو توسط فيها.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس برلمان فنزويلا: نتنياهو أحد أسوأ القتلة في التاريخ.. والإعلام الغربي منافق ومتواطئ

رئيس البرلمان الفنزويلي خورخي رودريغيز يصف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنه أحد أسوأ القتلة الذين عرفهم تاريخ البشرية على الإطلاق، مؤكداً أنه لا يمكن ...