آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » تبنى الهجوم على قاعدة الاحتلال الأميركي في الحسكة … «لواء غالبون»: لن ينعموا بالأمن في العراق وخارجه حتى تحقيق الخروج الكامل

تبنى الهجوم على قاعدة الاحتلال الأميركي في الحسكة … «لواء غالبون»: لن ينعموا بالأمن في العراق وخارجه حتى تحقيق الخروج الكامل

تبنى «لواء الغالبون» أمس، عملية استهداف مطار رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي الذي تحتله القوات الأميركية بطائرة مسيرة الخميس الماضي والتي أسفرت عن مقتل متعاقد أميركي وإصابة عدد من جنود تلك القوات.

 

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء عن المعاون في «لواء الغالبون» أبو علي قوله في بيان: «نعلن عن تمكن فوج الطائرات المسيرة التابع للمقاومة الإسلامية «لواء الغالبون» من استهداف مطار رميلان الواقع في الجمهورية العربية السورية والذي تحتله القوات الأميركية بطائرة مسيرة ظهر يوم الخميس الأول من شهر رمضان المبارك، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت بغداد، وقد أسفرت العملية باعتراف الاحتلال الأميركي عن مقتل وجرح العديد من جنوده».

 

وأوضح، أن هذه العملية وما سيتبعها من عمليات أخرى تأتي ضمن سياق الرد الطبيعي والمشروع على جريمة استهداف قادة النصر ورفاقهما (في إشارة إلى قائد فيلق القدس الشهيد قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي الشهيد أبو مهدي المهندس)، بالإضافة إلى الجرائم الوحشية والإرهابية التي ترتكبها قوات الاحتلال الأميركي في المنطقة.

 

وأكد أن قيادة «لواء الغالبون» عازمة على تنفيذ المزيد من العمليات الدقيقة على قوات الاحتلال الأميركي، وبأسلحة ذات تطور مستمر، مشيراً إلى أن الأميركيين لن ينعموا بالأمن في العراق وخارجه حتى تحقيق الخروج الكامل لقوات الاحتلال الأميركي.

 

والخميس استهدف هجوم بطائرة مسيّرة، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، «منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرق سورية»، ما أدّى إلى مقتل «متعاقد أميركي، وإصابة خمسة عسكريين أميركيين ومقاول أميركي آخَر».

 

وأضافت «البنتاغون»: إنّ أجهزة الاستخبارات الأميركية تعتبر الطائرة بدون طيار «إيرانية المنشأ».

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة. وذكرت المقاومة في بيان أنها قصفت صباح اليوم مستوطنتي “غورن” و”شلومي” شمال فلسطين ...