آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » تركيا: الأوامر بتنفيذ الحادث الإرهابي في إسطنبول صدرت من منبج السورية

تركيا: الأوامر بتنفيذ الحادث الإرهابي في إسطنبول صدرت من منبج السورية

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يشير إلى أنّ العمليتين الإرهابيتين في مرسين وشارع الاستقلال نُفذتا بعد أوامر صدرت من مدينة منبج شمالي سوريا.

 

صرّح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم الجمعة، بأنّ الأوامر بشأن الحادث الإرهابي في إسطنبول صدرت من مدينة منبج السورية.

 

ونقلت قناة “هابير” التلفزيونية عن الوزير التركي، قوله: “العمليتين الإرهابيتين في مرسين وشارع الاستقلال نُفذتا بعد أوامرٍ صدرت من مدينة منبج شمالي سوريا”.

 

وقبل أيام، قال مسؤول تركي، إنّ تركيا تعتزم ملاحقة أهداف شمالي سوريا بعد أن تكمل عملية ضد مسلحي “حزب العمال الكردستاني” في شمال العراق، بعد وقوع انفجار مميت في إسطنبول مطلع الأسبوع.

 

وأشار صويلو إلى أنه “خلال هذا العام، تمّ إحباط 18 تفجيراً انتحارياً”، مضيفاً: “معركتنا ضد الإرهاب مستمرة، وأينما وُجد مصدرٌ للإرهاب سيتم تدميره”.

 

وأعلن صويلو، قبل أيام، اعتقال الشخص الذي ترك القنبلة التي تسببت بانفجار إسطنبول، متهماً حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء الانفجار، الأمر الذي نفاه الحزب.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حليمة بولند في قبضة الشرطة الكويتية في “كمين” بتهمة التحريض على الفجور

“القدس العربي”: كشفت وسائل إعلام كويتية أن المباحث الجنائية ألقت القبض على الإعلامية حليمة بولند تنفيذاً لحكم قضائي صدر في حقها، وأودعت السجن المركزي.   ...