آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تفقد الوقع التربوي والتعليمي في مدارس ومراكز الإيواء وسير حملة الدعم النفسي والاجتماعي بحلب

تفقد الوقع التربوي والتعليمي في مدارس ومراكز الإيواء وسير حملة الدعم النفسي والاجتماعي بحلب

 

تفقد وزير التربية الدكتور دارم طباع صباح يوم الخميس الواقع التربوي والتعليمي و سير حملة الدعم النفسي والاجتماعي في عدد من مراكز الإيواء والمدارس بحي سليمان الحلبي و حلب القديمة.

وعقب الجولة أوضح الوزير طباع أن الزيارة جاءت بعد وضع الخطة التربوية المشتركة بين وزارة التربية ومنظمتي طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة ونقابة المعلمين؛ بهدف تشجيع المجتمع على العودة إلى الحياة الطبيعية، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للتلاميذ والطلاب من خلال الحملة التي أُطلقت في المحافظات المنكوبة، لافتاً إلى أن تعاون أفراد المجتمع كافة ساهم في إعطاء دفع ايجابي للمعلمات و التلاميذ وذويهم للعودة إلى الحياة الطبيعية، مشيرا إلى التعاون بين المحافظة والجهات المعنية والمديريات جميعها التي عملت منذ الساعات الأولى لكارثة الزلزال على تقديم المساعدة للمتضررين.

كما تحدث الوزير طباع عن الدليل الوطني الذي يجري العمل على إعداده في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية بالتعاون مع مجموعة من الاختصاصيين؛ وسيوزع على المدارس كافة ليصبح جزءاً من الحصة الدرسية، يتعرّف من خلاله الطلاب على آليات الاستعداد والاستجابة ولاسيما الزلازل.

فيما بين رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أهمية التشاركية مع وزارة التربية في حملة الدعم النفسي والاجتماعي وفق خطة مدروسة ومشتركة لتضافر الجهود وتوحيدها، وتشكيل الفرق التربوية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية، والمشاركة في إعادة الإعمار، وعودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة، وبث روح الطمأنينة لديهم .

بدوره مدير التربية بحلب المهندس مصطفى عبد الغني أوضح ان المديرية تعمل على تسهيل عودة الطلاب جميعهم إلى مدارسهم، وتعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ وطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية في المدارس ومراكز الإيواء.

وأكدت مديرة مدرسة النضال العربي إيمان السعدي أن المركز يسعى إلى تأمين بيئة مناسبة وإقامة الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأبناء في المركز، وتقديم الدعم النفسي لهم ولأسرهم ومساعدتهم على تجاوز اثار الزلزال

 

(سيرياهوم نيوز ٤-المكتب الصحفي )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الإقطاع» الرقمي يهدّد الصحافة!

علي عواد     تتحضر آبل لإطلاق نسختها الجديدة من نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد. إلا أن التحديث الجديد يحوي أداة ذكاء ...