آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » ثلاثة جرحى في قصف إسرائيلي على مبنى من طابقين قرب مدينة بعلبك معقل “حزب الله” شرق لبنان واستشهاد سوري أصيب باستهداف سيارته في البقاع الغربي

ثلاثة جرحى في قصف إسرائيلي على مبنى من طابقين قرب مدينة بعلبك معقل “حزب الله” شرق لبنان واستشهاد سوري أصيب باستهداف سيارته في البقاع الغربي

استشهد سوري الأحد في ضربة إسرائيلية استهدفت سيارة في شرق لبنان وفق ما أفاد مصدر أمني، وذلك بعدما جُرح قبل ساعات أربعة أشخاص في غارات في القطاع الشرقي للبلاد، وفق مصدر أمني آخر.

وأفاد مصدر أمني فرانس برس طالبا عدم كشف هويته بأن “طائرات إسرائيلية استهدفت سيارة رابيد في الصويري وقتل السائق السوري”.

ووفق المصدر فإن “السيارة لشخص من بلدة الصويري يملك سوبر ماركت ويقودها شخص سوري يبدو أنها كانت تأخذ مواد غذائية لمقاتلين موالين لحزب الله بشبعا”.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية قد أفادت بأن “غارة استهدفت سيارة على طريق الصويري في البقاع الغربي”، مشيرة إلى أن “السيارة المستهدفة من نوع +رابيد+ زرقاء يقودها عامل سوري في قطاع البناء، وبترت يداه وساقاه، ونقل حيا الى أحد مشافي المنطقة”.

ولاحقا أوردت الوكالة أن “السوري محمود رجب الذي اصيب بالغارة قضى متأثرا بجروحه”.

وأظهرت لقطات لموقع الضربة سيارة زرقاء مدمّرة ودماء على الأرض.

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية بين حزب الله اللبناني المتحالف مع حماس، والجيش الإسرائيلي، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والحركة في قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

تشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقا داخل الأراضي اللبنانيّة ضدّ مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

وليل السبت-الأحد استهدفت خمس ضربات إسرائيلية مركزا مهجورا لحزب الله في منطقة بعلبك، ما أسفر عن إصابة أربعة من سكّان المباني المجاورة، وفق ما كان قد أفاد مصدر أمني آخر.

ووفق الجيش الإسرائيلي “أغارت طائرات حربيّة في وقت سابق الليلة على ورشة تحتوي على وسائل قتاليّة تابعة لحزب الله الإرهابي في منطقة بعلبك”.

وبعيد الضربات أعلن حزب الله أنه “ردّا على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية… صباح يوم الأحد القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من ستين صاروخ كاتيوشا”.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه رصد “إطلاق نحو خمسين قذيفة صاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية حيث تم اعتراض عدد من القذائف بينما سقطت القذائف الأخرى في منطقة مفتوحة”.

وأضاف البيان “في رد سريع أغارت طائرات لجيش الدفاع على المنصات التي استخدمت لإطلاق بعض من هذه القذائف”.

وكان حزب الله أعلن السبت توجيه ضربات عدة وأعلن لاحقا استشهاد أحد مقاتليه من دون إعطاء أي تفاصيل.

ويشدّد حزب الله على أن وقف هجماته ضد إسرائيل مرتبط بالتوصل الى وقف لإطلاق النار في غزة.

لكنّ وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت أكّد مؤخرا أنّ أيّ هدنة في غزة لن تحيّد إسرائيل عن هدفها الرامي إلى إبعاد حزب الله من جنوب لبنان، محذّراً من أنّه إذا تعذّر إيجاد حلّ دبلوماسي للوضع “فسنفعل ذلك بالقوة”.

وأدّى التصعيد الراهن بين حزب الله وإسرائيل إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان في المناطق الحدودية في الجانبين.

واستشهد في لبنان منذ بدء التصعيد ما لا يقلّ عن 325 شخصا، معظمهم من مقاتلي حزب الله وبينهم 55 مدنيا على الأقلّ، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً الى بيانات للحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وفي إسرائيل قُتل عشرة جنود وسبعة مدنيّين بحسب الجيش.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سيُشكل كارثة لإسرائيل”.. لواء احتياط يتحدّث عن كمين استراتيجي تعده حماس في رفح

اللواء احتياط في “جيش” الاحتلال، يسرائيل زيف، يتحدّث عما وراء العملية المتوقعة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في رفح، ويؤكّد أنّ مثل هذه العملية “فيها خطورة عالية”. ...