آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » حبوباتي لرئيسة «الصليب الأحمر»: السوريون بحاجة لمساعدة الجميع

حبوباتي لرئيسة «الصليب الأحمر»: السوريون بحاجة لمساعدة الجميع

أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، أن «الأزمات الإنسانية لا تزال تحاصر السوريين وهم بحاجة لمساعدة الجميع»، وذلك خلال لقائه أمس في جنيف رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش إيغر.

وبحث حبوباتي مع إيغر «سبل تقوية وتطوير التعاون فيما يخص الاستجابة الإنسانية في سورية للمرحلة القادمة، وأهمية التركيز على تعافي المجتمعات ودعم سبل عيش مستدامة للأسر المتضررة»، وذلك وفق ما ذكرت المنظمة في صفحتها على الـ«فيسبوك».

وأكد حبوباتي، أن «الأزمات الإنسانية لا تزال تحاصر السوريين وهم بحاجة لمساعدة الجميع، وأن الهلال الأحمر يبذل أقصى جهوده لتخفيف معاناة المتضررين والأشد ضعفاً وتقاسم الأعباء المتزايدة معهم»، مقدماً التهنئة لإيغر بمناسبة تسلمها منصب رئيس اللجنة في بداية تشرين الأول الماضي.

حضر اللقاء أمين عام المنظمة خالد عرقسوسي، ونائب الأمين العام للشؤون المالية والإدارية طلال المصري.

وتفرض الولايات المتحدة الأميركية ودول غربية إجراءات قسرية أحادية الجانب ضد الشعب السوري تستهدفه في لقمة عيشه ومستلزماته اليومية الأساسية من وقود وكهرباء ودواء ومواد غذائية أساسية وقد أثرت بشكل سلبي جداً على كل القطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية والتعليمية والصحية في البلاد.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...