آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » حرب غزة.. كيف وحّد “الحوثيون” السنة والشيعة ولماذا غابت صور السيّد الحوثي خلال سيطرته على “السفينة الإسرائيليّة”؟.. الشباب الأمريكي يُقبل على القرآن لماذا؟ والمغربي بونو “يحرس” أطفال غزة.. “الجيش المصري بيستنّى لمّا نتّضرب” ومهرجان عالمي للكلاب بالسعوديّة وجامعة الأزهر “كنيساً” للجنود!

حرب غزة.. كيف وحّد “الحوثيون” السنة والشيعة ولماذا غابت صور السيّد الحوثي خلال سيطرته على “السفينة الإسرائيليّة”؟.. الشباب الأمريكي يُقبل على القرآن لماذا؟ والمغربي بونو “يحرس” أطفال غزة.. “الجيش المصري بيستنّى لمّا نتّضرب” ومهرجان عالمي للكلاب بالسعوديّة وجامعة الأزهر “كنيساً” للجنود!

– منصّات التواصل العربيّة، والإسلاميّة، تُعبّر عن فخرها واعتزازها بما أقدمت عليه حركة أنصار الله، بعد إعلانها السيطرة على سفينة مملوكة إسرائيليّاً، والتأكيد على الوحدة السنيّة الشيعيّة، التي عمل البعض على تفرقتها طائفيّاً، حينما يتعلّق الأمر بفلسطين، مع التأكيد على أن اليمن أصل العرب، والعُروبة.

– كان لافتاً بأن حركة أنصار الله سيطرت على “السفينة الإسرائيليّة” بهيلكوبتر عليها العلمين الفلسطيني، واليمني، كما كان لافتاً بأن أحد المُهاجمين اليمنيين وضع صورة أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، على جبينه خلال عمليّة السيطرة على السفينة، فيما غابت صور قادة حركة الحوثيين (السيّد عبد الملك الحوثي) وحتى علم الحركة عن العمليّة في رسالة تحمل الكثير من الدلائل، وأنها عمليّة باسم اليمن كُل اليمن لأجل فلسطين.

– الغارديان: الشباب الأمريكي يُقبل على قراءة القرآن لفهم صُمود الفلسطينيين المُسلمين.

– “بطخّو.. كل إشي في قصف”.. مقطع فيديو مُتداول لطفلة فلسطينيّة تصف لوالدها المُغترب ببراءة ما تتعرّض له غزة.

– “ما منطلع من هالبلاد إيش ما تسووا عالفاضي.. تجيبوا أساطيل تجيبوا طيران تجيبوا كاسحات ألغام عالفاضي.. والله ما بطلع غير جثة هامدة“.. رجل غزّي صامد في لقطة تاريخيّة بالصّوت والصّورة، يجلس على “فرشة” في منزله المُدمّر، ويرفض مُغادرة غزة.

– حارس المنتخب المغربي ياسين بونو يُحقّق أمنية طفل فلسطيني بُترت ساقه في حرب غزة، ويُحادثه بمكالمة فيديو، حيث أكّد له الطفل الفلسطيني بأنه قدوته، وأنه يتمنّى اللقاء به.

– تنديدًا بوحشيّة الاحتلال الإسرائيلي.. أمّهات أردنيّات يُنظّمن وقفة احتجاجيّة صامتة في العاصمة الأردنيّة عمّان وهن يحملن أكفانًا بيضاء ترمز لأطفال غزة “الشهداء”.

– المتحدث باسم الخارجيّة الإسرائيليّة: أعتقد افتراضيًّا أن السلطة الفلسطينيّة تتمنّى أن تُنهي إسرائيل مهمتها بالقضاء على الإرهاب في ‎غزة.

– بعد دعوته السعوديين لزيارة مطاعم ماكدونالدز كونه الشّريك الاستراتيجي لموسم الرياض، بالتزامن مع حملات مُقاطعة لمُنتجات وبضائع وشركات داعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، نشر رئيس هيئة الترفيه السعوديّة، تركي آل الشيخ، إعلانًا عن “المهرجان العالمي للكلاب” في موسم الرياض، وروّج آل الشيخ لمهرجان للكلاب عبر منصة إكس، مُحتفيًا باستضافة بلاده “لأوّل مهرجان في العالم يجمع 4 بطولات للكلاب في مكان واحد”، حسب تعبيره، وأضاف رئيس هيئة الترفيه السعودية أن المسابقات “تشمل كلاب السلق والرشاقة وكلاب العمل ومسابقة الجمال للكلاب، ويشارك فيها أكثر من 250 كلب من جميع أنحاء العالم”.

– أغنية لأطفال إسرائيليين تدعو لقتل كل من في غزة، وقالت كلمات الأغنية على شواطئ غزة، تسقط ليالي الخريف، الطائرات تقصف وتبيد، تبيد.. شاهدوا جيش الدفاع يعبر الخط.. في العام الجديد، لن يكون هُناك شيء هُناك”.. الأغنية بثّتها هيئة الإذاعة الوطنيّة الإسرائيليّة.

– بعد قصفها، جنود الاحتلال يتّخذون ‎جامعة الأزهر في ‎غزة كنيسًا، ويُخلّدون اللحظة بصور خلال تأديتهم صلوات.

– الجيش المصري بيستنّى لمّا نتضرّب.. مواطن مصري يرد على تساؤل مواطن مصري آخر سأله عن الجيش المصري، وجاء ذلك التعليق خلال مُشاهدتهما خطاب الناطق باسم قوات الحوثيين أثناء إعلانه السيطرة على سفينة غلاكسي ليدر المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

– ‏“يمكن هذا الفيديو الأخير لإلي“.. الصحفية آيات الخضور تُوثّق قبل استشهادها، اللحظات الأخيرة التي عاشتها في منزلها ببيت لاهيا شمال غزة، حيث تعرّضت المنطقة التي تقطنها إلى قصف إسرائيلي عنيف بقنابل الفسفور المُحرّم دوليًّا.

– شعارات مُؤيدة للمُقاومة الفلسطينيّة خلال مُظاهرة بجامع السلطان قابوس في سلطنة عُمان.

– “الناس يخضعون لعمـليّات جـراحيّة من دون تخـدير هل يُمكنك تخيّل ذلك من دون تخـدير؟ أطفال.. عاملون في القطاع الصحي يقاطعون كلمة للسناتور الديموقراطي هاري ريد رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ للمُطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في ⁧غزة⁩.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“من بينها تشكيل حكومة مؤقتة”.. مصادر فلسطينية تكشف للميادين مخرجات لقاء حماس وفتح في الصين

مصادر فلسطينية للميادين تتحدث عن مخرجات لقاء جمع حركتي حماس وفتح في الصين بشأن مستجدات الساحة الفلسطينية ولا سيما مع استمرار العدوان الإسرائيلي.   كشفت ...