آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » حيلتان من الطبيب للحد من تساقط الشعر بشكل فعّال”

حيلتان من الطبيب للحد من تساقط الشعر بشكل فعّال”

تساقط الشعر هو مشكلة شائعة ويمكن أن تكون أسبابها مشاكل صحية معينة. يقدم الطبيب الأمريكي بونام ديساي، المتخصص في طب الطوارئ وطب مكافحة الشيخوخة، نصيحتين فعّالتين للتصرف بسرعة إذا كنت تعاني من تساقط الشعر.

عندما يصبح تساقط الشعر ظاهرة غير طبيعية؟

تساقط ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميًا يعتبر طبيعيًا. ولكن عندما يلاحظ جمع كميات كبيرة من الشعر بشكل يومي على الفرشاة، يجب التحقق من السبب. ليس تساقط الشعر ظاهرة مقتصرة على الذكور، بل يمكن أن تتأثر النساء أيضًا، خاصة خلال فترة انقطاع الطمث، بفقدان كثافة الشعر أو ظهور مناطق متفرقة.

نصيحتان لمنع تساقط الشعر:

  • فحص مستويات الحديد في الدم: الحديد معدن أساسي لنمو الشعر. إذا كان شعرك يتساقط بشكل ملحوظ، ينصح بفحص مستويات الحديد في الدم. إذا كنت تعاني من نقص الحديد، يمكن استشارة الطبيب لتناول مكملات الحديد بوصفة طبية وضبط النظام الغذائي لتضمين الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم والبقوليات.

  • العناية بالنوم: النوم الجيد يلعب دورًا هامًا في منع تساقط الشعر. يجب أن تحرص على الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت يوميًا وضمان دورة نوم منتظمة. خلال النوم العميق، يتم إطلاق عامل النمو الأول الشبيه بالأنسولين الذي يساعد في نمو الشعر.

مصادر غذائية غنية بالحديد:

  • اللحوم المشوية مثل اللحم البقري.

  • كبدة الحيوانات مثل الغنم والعجل والدجاج.

  • الفاصوليا والحمص والعدس والفول.

  • بذور اليقطين.

  • السبانخ والطماطم والأطعمة المعلبة.

تساقط الشعر هو مشكلة شائعة ويمكن معالجتها والحد منها من خلال التوجه إلى الطبيب للتشخيص واتباع نصائح الطبيب بشأن التغذية والنوم.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشهر تقنيات التجميل غير الجراحية للنساء في الثلاثينات

عندما تدخل المرأة عامها الثلاثين، تصبح عناية البشرة والمظهر جزءاً مهماً من روتينها اليومي. قد يكون لديها بعض الاهتمامات مثل علامات حب الشباب المتبقية أو ...