آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » دول أوروبية وآسيوية تشدد قيود السفر

دول أوروبية وآسيوية تشدد قيود السفر

شددت دول أوروبية وآسيوية قيود السفر إلى أراضيها عقب رصد سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا.

ونقلت وكالة رويترز عن وكالة الأمن الصحي البريطانية قولها أن “السلالة المتحورة “ب 1.1.529” تحتوى على بروتين تاجي يختلف تماماً عن البروتين الموجود في فيروس كورونا الأصلي الذي صنعت لقاحات كورونا على أساسه الأمر الذي يثير مخاوف بشأن مدى فعالية اللقاحات الراهنة الفعالة مع السلالة دلتا شديدة العدوى.

إلى ذلك فرضت الحكومة البريطانية حظراً على رحلات الطيران من جنوب أفريقيا وبلدان مجاورة كما طالبت مواطنيها العائدين من هناك بالخضوع لحجر صحي.

كما أعلنت ايطاليا اليوم فرض حظر على دخول من زار جنوب إفريقيا خلال الأربعة عشر يوماً الماضية فيما قال مصدر بوزارة الصحة الالمانية ان البلاد ستعلن أن جنوب إفريقيا منطقة سلالة متحورة.

وأوقفت فرنسا كل الرحلات القادمة من جنوب إفريقيا لمدة 48 ساعة بينما ستحظر البحرين وكرواتيا الرحلات الآتية من بعض الدول فيما أصدرت الهند مذكرة إرشادية لجميع الولايات باختبار وفحص المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا ودول أخرى في حين شددت اليابان القيود بالنسبة للقادمين من جنوب أفريقيا وخمسة بلدان أفريقية أخرى.

وكان علماء أعلنوا أمس اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا البلد الأكثر تضرراً في القارة من الوباء مع تسجيلها أكثر من 2.9 مليون إصابة و 89600  وفاة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مادورو لوفد إيراني: نرفض الوصاية الأميركية والعقوبات الجديدة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يكشف أنّ الولايات المتحدة لم تلتزم بكلمةٍ واحدة من الاتفاقية الموقعة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في قطر.   أكّد الرئيس الفنزويلي، ...