آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » رئيسي يعلن تطعيم 70% من المواطنین ضد كورونا قريباً جداً

رئيسي يعلن تطعيم 70% من المواطنین ضد كورونا قريباً جداً

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الیوم السبت، تطعيم 70 % من المواطنين في البلاد ضد فيروس كورونا، خلال الأیام المقبلة. 

وقال رئيسي، في مراسم الاحتفال ببداية العام الدراسي الجديد في المدارس الإيرانية، إن الإنفاق على التعليم هو أكبر استثمار، وإنّ تقدُّم البلاد يأتي في ضوء التعليم والتربية، مضيفاً أنه يجب على جميع الأجهزة والمؤسسات أن تساعد التعليم، وأن تكون في خدمته.

ووصف رئيسي العدالة التعليمية بالمهمة للغاية، وقال إنه لا يجب حرمان أحد من التعليم. وأشار إلی ضرورة تطعيم كل من يتعامل مع الطلاب، مشدداً على ضرورة حماية أرواح الطلاب والمعلمين.

وطالب رئيسي مسؤولي وزارة التعليم بالتحرك نحو التعلیم الحضوري مع التزام البروتوكولات الصحية التي تُعتبر ضرورة حتمية في هذا المجال.

وأكد رئيس الجمهورية أن المدرسة تكمّل الأسرة، فـ”يجب التفكير في مستقبل المدرسة ومدارس المستقبل”، مطالباً جميع الأجهزة والمؤسسات بأن تساعد على تنمية التعليم، نظراً إلى مركزية المدرسة والتعليم في البلاد.

ولفت إلى أن الإنفاق على التعليم هو أكبر استثمار في البلاد، مضیفاً أن تنمية البلاد تعتمد على تطوير التعليم وتعزیز المهارات في البلاد.

(سيرياهوم نيوز-الميادين٢٦-٩-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. حيث خضعت مجموعة فرعية ...