الرئيسية » أخبار الميدان » رئيس وزراء أوكرانيا: الهجوم المضاد سيستغرق وقتاً.. وسيتضمن عمليات دفاعية!

رئيس وزراء أوكرانيا: الهجوم المضاد سيستغرق وقتاً.. وسيتضمن عمليات دفاعية!

حذر رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال، اليوم الخميس، من أنّ “الهجوم المضاد لبلاده ضد روسيا سيستغرق وقتاً”، ولكنه أعرب عن “تفاؤله” بنجاحه.

وقال شميغال، على هامش مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في لندن، إنهم سيقومون “بعمليات هجومية ذكية للغاية… ولهذا فإن هذا الهجوم المضاد سيستغرق وقتاً”.

وأشار إلى أنّ “الهجوم المضاد عبارة عن عدد من العمليات العسكرية.. أحياناً تكون هجومية ومرات أخرى دفاعية”.

وأوضح شميغال، أنه “للأسف، خلال التحضير لهذا الهجوم المضاد، كان الروس يتحضرون أيضاً، ولهذا هناك الكثير من حقول الألغام، ما يجعل التحرك أبطأ”.

وفي وقت سابق اليوم، قصفت القوات المسلحة الأوكرانية الجسور على الحدود الإدارية بين مقاطعة خيرسون وشبه جزيرة القرم الروسية قرب تشونغار، باستخدام الصواريخ البريطانية “ستورم شادو” في الهجوم، وتعرض الطريق الرئيسي لأضرار، من غير الإفادة بوقوع ضحايا.

وكان الرئيس الاوكراني  فولوديمير زيلينسكي أقرّ، أمس الاربعاء، في مقابلة مع شبكة “بي بي سي” البريطانية، أنّ “التقدم في ساحة المعركة أبطأ مما كنا نرغب”، قائلاً إنّ “البعض يعتقد أننا في فيلم هوليوودي ويتوقعون النتائج الآن.. والأمر ليس كذلك”.

وأضاف زيلينسكي بأنّ “حياة الناس على المحك”، و”الهجوم العسكري لم يكن سهلاً، لأنّ القوات الروسية لغّمت 200 ألف كيلومتر مربع من الأراضي الأوكرانية”.

وقبلها بأيام، تذرع زيلينسكي بأن “الطقس لم يكن مناسباً”، وذلك خلال حديثه عن الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية، واصفاً الهجوم المضاد بالصعب.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست”  الأميركية في وقت سابق، إن الجنود الأوكرانيين على الخطوط الأمامية للهجوم المضاد في أوكرانيا يدفعون ثمناً باهظاً.

وأوردت الصحيفة أنّ جنوداً أوكرانيين قالوا إنه في غضون 20 دقيقة من تقدّمهم في 5 حزيران/يونيو جنوب فيليكا نوفوسيلكا، في منطقة دونيتسك الجنوبية الشرقية، انفجرت قذائف الهاون في كل مكان حولهم.

وقال الجندي الأوكراني الذي يعرف باسم “لامبرجاك”، الذي تحدّث إلى “واشنطن بوست” بشرط عدم التعرّف إليه لأنه غير مخوّل بمناقشة تفاصيل المعركة: “لقد تُركنا هناك في الميدان، من دون دبابات أو دروع ثقيلة”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الروسية تتقدم في خاركوف وتسقط العشرات من راجمات صواريخ “هيمارس وأولخا”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها تواصل التقدم على محور خاركوف، بينما خسرت قوات النظام الأوكراني ما مجموعه نحو 1860 جندياً على مختلف المحاور، إضافة ...