آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » رئيس “ويفا” يدعو إلى “استئصال سرطان” الشغب بعد مقتل مشجع يوناني

رئيس “ويفا” يدعو إلى “استئصال سرطان” الشغب بعد مقتل مشجع يوناني

دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” السلوفيني ألكسندر تشيفيرين الأربعاء إلى “استئصال سرطان الشغب” من عالم الكرة المستديرة، وذلك بعد مقتل مشجع يوناني الاسبوع الماضي.

قال تشيفيرين خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أقيم في العاصمة أثينا “مشكلة العنف والشغب ليست يونانية فقط، إنها أوروبية”.

وتابع “أدعو الجميع على المستوى الأوروبي إلى استئصال هذا السرطان”.

وقتل مشجع نادي أيك أثينا ميخاليس كاتسوريس (29 عاماً) بعد تعرضه للطعن خلال احداث عنيفة اندلعت في الثامن من الشهر الحالي بالقرب من ملعب نيا فيلادلفيا، في ضواحي أثينا عشية المواجهة المنتظرة بين الفريق المضيف ودينامو زغرب الكرواتي في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وقرر الاتحاد الأوروبي تأجيل المباراة إلى 19 آب/أغسطس على خلفية ما حصل.

وأكد تشيفيرين قائلاً “سنفعل كل ما في وسعنا لضمان عدم حدوث مثل هذه المأساة مرة أخرى”.

من جانبه، أيّد رئيس الوزراء اليوناني ما قاله تشيفيرين “سيتم القبض على الجناة ومعاقبتهم على جريمة القتل” مطالباً بـ “وضع آلية أوروبية لمواجهة العنف في الملاعب ومعاقبتهم بشكل فعال”.

ووجهت السلطات القضائية اليونانية الأحد لائحة اتهام إلى 105 أشخاص اتهموا بالمشاركة في الأحداث واعادت احتجازهم. ومن بين المتهمين 102 من الكروات، يُشتبه في ارتباطهم بمثيري الشغب “باد بلو بويز” من دينامو زغرب.

كما أكد رئيس الوزراء اليوناني أنه اتفق مع الرؤساء الأربعة للأندية اليونانية الرئيسية على أن “تعمل الشرطة في الملاعب وتتحكم في الدخول” إلى الملاعب.

وأضاف “لكن العنف ليس فقط في الملاعب بل في الشوارع أيضا وعلينا محاربته بشكل جماعي”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...