آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » رد من مدير مدرسة حطين بطرطوس وتعقيب للمحرر

رد من مدير مدرسة حطين بطرطوس وتعقيب للمحرر

وصلنا الرد التالي من مدير مدرسة حطين بطرطوس ننشره كما هو مع تعقيب المحرر 
الاستاذ الصحفي هيثم يحيى محمد
اشارة لما نشرتموه بتاريخ 12-10-2021 حول مدرسة حطين أبين لكم مايلي:

_حول موضوع اتصالات وشكاوى احدى السيدات وقالت فيه أنه في كل يوم بعد الحصة الثالثة لايوجد مدرس يدخل للحصة في الصف التاسع بحجة عدم وجود طلاب فهذا الكلام غير صحيح والمدرسون جميعا ملتزمون  بالعطاء والدخول إلى الحصص حتى الحصة الأخيرة..  والسيد مدير التربية أثناء جولته وزيارته  للمدرسة بتاريخ ١٠/١٠/٢٠٢١ وجد المدرسين داخل الحصص ويقومون بشرح الدروس في كل قاعة صفية .

_وحول دخول شبان من خارج المدرسة إلى الباحة أثناء الفرص يدخنون ويعاكسون فهذا الكلام غير صحيح والمراقبون من مشرفي انشطة ومعلمين مناوبين وحتى مدير المدرسة يتواجدون في الباحة أثناء الفرص ولاأحد يستطيع الدخول إلى الباحة بين الطلاب .


_ وحول الكلام أن مدير المدرسة غير مهتم بقضايا الطلاب وغير متابع فهذا على العكس حيث انه يهتم  بجميع قضايا الطلاب داخل الحصص وأثناء الفرص.

_ وحول أن المدير  يملك معهد ويجذب الطلاب إليه فهذا الكلام غير صحيح فالمدير لايملك معهد ولايقوم بتعليم الدروس الخصوصية مطلقا وهل يوجد ولي امر طالب  واحد في مدرسة حطين يقول بأنه قام بتسجيل ولده في هذا المعهد المزعوم للمدير  فليكشف عن اسمه ويظهر عن ذلك  والمدير غير مهتم بغياب المعلمين فهذا غير صحيح  ولايوجد غياب لمعلمين اطلاقا إلا في حالات صحية محدودة جدا عند المرض. 


_ وحول ان مدرّسة التربية الاسلامية بدات باحالة صحية لمدة شهر بداية العام الدراسي  فهذا الكلام غير صحيح نهائيا حيث حصلت على احالات صحية لمدة ثلاثة أيام- أربعة أيام  ثم تسعة أيام تم اعلان التربية وتكليف مدرسة أخرى بديلا عنها وتقوم بالتدريس وتداوم الحصص وهنا نشير إلى أنه عندما تكون الاحالة الصحية للمدرس أقل من تسعة أيام لايستطيع  التوجيه الاختصاصي في مديرية التربية تكليف بديل عن المدرس الأصلي .

ان مدير المدرسة تم تكليفه وتعيينه  في المدرسة  بتاريخ ٨/٩/٢٠٢١ وعند حدوث الشكوى  كانت مدة وجودي في المدرسة لاتتجاوز الشهر  وأكاد لا أعرف  جهازي الاداري والتدريسي..وهي ليست مدة كافية لإنهاء عقبات ومشاكل في مدرسة حطين متراكمة لسنوات  وخاصة غياب طلاب الصف التاسع  حيث أن المدرسة غير محصنة  والسور من الجهة الغربية للمدرسة مهدّم بالكامل بسبب أعمال بناء وانشاء  كتلة جديدة في المدرسة 
المدير منابع لجميع القضايا المتعلقة بالطلاب والمدرسين ويستقبل الأهالي بمنطق وعقل ويقوم  معهم بتذليل الصعوبات والعراقيل بين الطلاب .
أتمنى نشر هذا الرد وأنصاف مدير المدرسة  من أجل عدم تكرار مثل هذه الحالات من أولياء الطلاب إلا عند التأكد من صحة المعلومات لديهم . وشكرا 
          مدير المدرسة 

علي عبد الكريم

تعقيب المحرر:الشكوى التي وصلت الصحيفة من احدى امهات الطلاب أرسلناها  لمدير تربية طرطوس وطلبنا التدقيق والرد ..ومدير التربية قام بزيارة المدرسة بتاريخ 10-10-2021 دون اعلام مسبق لادارة المدرسة للتدقيق في مضمون الشكوى وبعد الزيارة تمّ اعلام المحرر بالنتائج التي تؤكد معظم ماورد في الشكوى وقد نشرناها كما هي مع الشكوى كما ان المكتب الصحفي لمديرية التربية نشر نتائج زيارة مدير التربية على صفحة المديرية في نفس اليوم ويمكن لأي مهتم العودة اليهاوهنا نقول :طالما توجد اتهامات غير صحيحة في الشكوى(مثل اتهام مدير المدرسة بامتلاكه معهد خاص ) كنّا نتمنى لو تم نفي ذلك من قبل مديرية التربية لكنّا نشرناه بكل موضوعية مع المادة ومع ذلك يمكننا القول للقرّاء انه تبين لنا لاحقاً من مدير التربية وبعض المصادر ان مدير المدرسة لايملك معهداً تعليمياً خاصاً باسمه انما كان العام الماضي وقبل ان يكون مديراً للمدرسة يدرّس في معهد خاص(مثله مثل معظم المدرسين)يعود لاحد أقربائه وان قريبه هذا أجره هذا العام لشخص آخر ولم يعد مدير المدرسة الحالي يدرّس فيهعلى اي حال هدفنا من نشر اي قضية ليس الاساءة والتشهير انما المعالجة لواقع ينعكس سلباً على المواطن والوطن  

(سيرياهوم نيوز-الوطن ٧-١١-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لتربية القنيطرة

افتتح وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لمديرية تربية القنيطرة، وذلك في مساكن برزة بدمشق. وتتضمن الصالة ...