آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا: تدمير منظومة “إس-300” وإسقاط “ميغ-29” ومقتل مئات الجنود الأوكرانيين خلال يوم

روسيا: تدمير منظومة “إس-300” وإسقاط “ميغ-29” ومقتل مئات الجنود الأوكرانيين خلال يوم

الدفاع الروسية تنشر تقريرها اليومي لعمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.. فكم بلغت خسائر القوات الأوكرانية خلال الساعات الماضية؟

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن الجيش الأوكراني خسر خلال الساعات الماضية نحو 975 جندياً وعدداً كبيراً من المعدات العسكرية، بينها منظومة “إس-300” للدفاع الجوي وطائرة “ميغ-29”.

 

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها، اليومي، أنه تم تدمير منظومة “إس-300” قرب بلدة بوكروفسك في دونيتسك، كما أسقطت طائرة من طراز “ميغ-29” في دونيتسك أيضاً.

 

وفي أبرز ما جاء في تقريرها، صدّ هجومين مضادين على محور كوبيانسك، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 30 عسكرياً.

 

وعلى محور دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب”، على مواقع أكثر ملائمة على الخط الأمامي، كما صدت هجومين مضادين، وخسرت القوات الأوكرانية أكثر من 300 جندي.

 

وعلى محور أفدييفكا، سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، كما صدت هجومين للقوات الأوكرانية، التي شملت خسائرها نحو 450 عسكرياً، ومدفع “M777” أميركي الصنع، وراجمة صواريخ “RM-70 Vampire” تشيكية الصنع ومحطة رادار لمكافحة البطاريات “AN/TPQ-48” أميركية الصنع.

 

وعلى محور جنوب دونيتسك، حسّنت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” وضعها التكتيكي، فيما خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 140 جندياً ومدفعين من طراز” M777″، ومدفع “Caesar” فرنسي الصنع، ومدفع “رابييرا” مضاد للدبابات، ومحطة “نوتا” للحرب الإلكترونية.

 

وعلى محور خيرسون بلغت خسائرالقوات الأوكرانية 55 عسكرياً .

 

وتحدّثت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة 4 مستودعات ذخيرة في مناطق متفرقة ومركز للتحكم بالطائرات المسيّرة في مقاطعة زاباروجيا، وقوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 127 منطقة. كما تمّ اعتراض 3 صواريخ” HIMARS” أميركية الصنع وقنبلة موجهة من طراز “Hammer” فرنسية الصنع، وتدمير 197 طائرة بدون طيار.

 

وكان الرئيس الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكد في وقت سابق، أنّ كل ما يحدث في أوكرانيا هو مسألة “حياة أو موت”، و”أمر مصيري بالنسبة لروسيا”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يعترف بمقتل 5 من جنوده وإصابة 8 آخرين خلال مواجهات مع المقاومين في جباليا

“جيش” الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل 5 جنود من الكتيبة 202، لواء المظليين، وإصابة 8 آخرين في تفجير مبنى في جباليا شمالي قطاع غزة.   أقرّ ...