الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا تطوّر روبوتاً قتالياً مؤهلاً للعمل في أكثر المناطق خطورة

روسيا تطوّر روبوتاً قتالياً مؤهلاً للعمل في أكثر المناطق خطورة

أعلن فلاديمير أرتياكوف، النائب الأول لرئيس مؤسسة “روستيخ” الحكومية، تطوير روبوت قتالي في روسيا للعمل في أخطر المناطق وفي المدن.

ووفقاً له، جرى صنع الروبوت القتالي على أساس “بي إم بي-3” مع وحدة القتال “سينيتسا”. تعمل الآلة من دون طاقم، ووظائف السائق والمدفعي فيها آلية.

وقال أرتياكوف في مقابلة مع “سبوتنيك” عشية المنتدى الدولي التقني “آرميا-2022”: “تسمح ميزات الآلة باستخدامها في أكثر المناطق خطورة. على سبيل المثال، يمكن للمجمع الآلي أن يقاتل في مناطق حضرية معقدة أو يقود قافلة عسكرية”.

ووفقاً للنائب الأول لرئيس”روستيخ”، فإنّ “بي إم بي-3” المسيرة لديها نظام سلاح حديث وفعال: مدفع أوتوماتيكي 30 ملم، ومدفع رشاش 7.62 ملم، ومدفع 100 ملم، والذي يمكن استخدامه أيضاً كمنصة إطلاق.

وأضاف: “وحدة القتال سينيتسا ترى التضاريس 360 درجة في أي وقت من اليوم. وهي مجهزة بآلية تحميل ونظام رقمي آلي للتحكم في إطلاق النار. يمكن التحكم في المركبة القتالية عن بعد باستخدام جهاز تحكم عن بعد محمول”.

وأوضح أنّ الروبوت القتالي الجديد هو مشروع مشترك بين مصنع “كورغان” لبناء الآلات ومعهد أبحاث “سيغنال” التابع للشركة القابضة “المجمعات عالية الدقة”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب

استهدفت المقاومة اللبنانية فجر اليوم تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع “الراهب” بقذائف المدفعية. ‏ وجاء في بيان للمقاومة: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع ...