آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » صحفيو طرطوس يعقدون مؤتمرهم السنوي : تأمين مستلزمات العمل و التخفيف من المركزية وتحسين أوضاع الصحفيين

صحفيو طرطوس يعقدون مؤتمرهم السنوي : تأمين مستلزمات العمل و التخفيف من المركزية وتحسين أوضاع الصحفيين

طرطوس _ ربا احمد :

 أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور من طرطوس أنه خلال أيام سيصدر التقرير الأول للحريات والذي سينشر بالتعاون مع الاتحاد الدولي متضمنا ٦١ انتهاكا للإعلاميين في سورية لمجموعة من الأسباب، لافتا أن الاتحاد قدم مذكرة إلى مجلس الشعب يطالبه بها بمساءلة الصحفي عبر قانون الإعلام وليس عبر قانون الجرائم الاكترونية وبخصوص طبيعة العمل أشار إلى أن العمل يجري من أجل ذلك وسنعمل للعودة الى مرسوم عام ١٩٧٥ باعتبار ان قرار اللجنة لا يلغي مرسوم.

2.jpg

وبخصوص الاستقالة المقدمة من أحد أعضاء مكتب فرع اتحاد طرطوس أكد أن تشكيل فرع طرطوس تمت بالمشاورة بين الاتحاد العام وفرع الحزب بالمحافظة وتمت التسمية وفق محضر وليس شرط الترتيب موجودا بالقانون والاتحاد يرفض أن يقوم العضو بالاستقالة على مواقع التواصل الاجتماعي .

وعن مطالب أحد الأعضاء باللجوء إلى البيانات لفت إلى أنه عند الحاجة يمكن ذلك ولكن بمسؤولية ، والاتحاد يقف بجانب كل صحفي يتوقف لأي سبب كان والمعلومة الصحفية حق للإعلامي وستكون مصانة بالضغط الدائم وقد نشملها بتقرير الحريات .

وعن مشكلة مركزية الإدارة في المؤسسات الإعلامية ونقص الخدمات الحاد في مكاتب المحافظات أشار إلى أنها مشكلة كبيرة نتيجة نقص الاعتمادات والعمل يجري لتغيير النظام الداخلي لمؤسسة الوحدة ، وتثبيت العقود هي بحاجة لمرسوم رئاسي يأمل الجميع صدوره كون المسابقة المركزية لم تشمل الجميع.

 وكان صحفيو طرطوس طرحوا جملة من مشاكلهم المتكررة منذ سنوات خلال مؤتمرهم كالمبالغ المتواضعة للاستكتاب وإنشاء جمعية سكنية للصحفيين بالمحافظة وغياب التدريب وحجب المعلومة الصحفية والفجوة بين الإدارات والوزارة من جهة وكوادرها في المحافظات من جهة أخرى ، إضافة إلى ضرورة تغيير آلية عمل الاتحاد وتشخيص الواقع الإعلامي وتحقيق الضمان الصحي للمتقاعدين وتثبيت العقود وإنشاء موقع الكتروني خاص بالمحافظة وفصلها عن الوحدة وضرورة عودة الجرائد الورقية لأن الصحف لم تستطع أن تواكب الأون لاين جيدا.

وكان أمين سر الاتحاد العام الصحفي يونس خلف قدم بانوراما عن واقع محافظة الحسكة بناء على طلب الزملاء بينما أكدت عضو المكتب التنفيذي مريم صالحة أن مجموعة من التدريبات الإعلامية ستنطلق قريبا لكافة الفروع بشتى الاختصاصات.

ومن ناحية أخرى قدمت رئيسة فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس عائدة ديوب شرحا مفصلا عن خطة عمل الفرع للمرحلة القادمة(سيرياهوم نيوز-الثورة8-3-2023)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثلاثة أيام نيسانية ذات نكهة مهمة أضعها برسم جامعة دمشق

كتب:د.جورج جبور ثلاثة أيام نيسانية ذات نكهة هي: 23 نيسان. يوم الكتاب. أذكّر به ان كتابا لي بالانجليزية صدر في اب1970. ارسلت منه هدايا الى ...