آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » صنعاء: لن تنجح واشنطن في كسر الحصار البحري ضد “إسرائيل”.. وغاراتها على اليمن ستفشل

صنعاء: لن تنجح واشنطن في كسر الحصار البحري ضد “إسرائيل”.. وغاراتها على اليمن ستفشل

المجلس السياسي الأعلى في اليمن يؤكد استمرار الموقف اليمني المشرف المساند لفلسطين المحتلة حتى تحقيق النصر المؤزر.

 

أكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن أنّ محاولات الولايات المتحدة كسر الحصار البحري ضد السفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة ستبوء بالفشل، إضافة إلى فشل الغارات التي ينفذها الأميركي والبريطاني على اليمن.

 

وفي تهنئة منه للقوات المسلحة اليمنية على تطوير قدراتها المستمرة، أشاد المجلس بالعمليات العسكرية التي تنفذها دفاعاً عن فلسطين المحتلة ونصرة لأهالي غزة.

 

وأكد المجلس استمرار الموقف اليمني المشرف المساند لفلسطين المحتلة حتى تحقيق النصر المؤزر، مشيداً بالصمود الفلسطيني العظيم في ظل الظروف التي يخوض فيها المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأمس، أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أن قدرات الحركة تطورت بصورة واضحة، مشيراً إلى أنّ العدو لاحظ ذلك مع استخدام الصواريخ البالستية لأول مرة في تاريخ استهداف السفن في البحر.

 

ولفت قائد حركة أنصار الله إلى أنّ تجاوز التقنيات الأميركية والإسرائيلية في الرصد والتشويش والاعتراض يعني انتصاراً كبيراً وتطويراً كبيراً للقدرات اليمنية، مؤكداً أنّ اليمن يستمر في تطوير الفعل والعمليات أكثر على المستوى العسكري، وأنّ الخيارات في ذلك متزايدة، و”الفعل سيسبق القول”.

 

وإذ أكد السيد الحوثي وجود مخططات ذات أهمية كبيرة في المستقبل من أجل ضربات أكثر تأثيراً في العدو، شدد على أنّ “أي شيء يستطيع أن يفعله اليمن، مما هو مشروع، فسيفعله من دون تردد أو قلق من تهديدات الأعداء وتصنيفاتهم وحملاتهم”.

 

حادثة رداع تصرف فردي همجي

وأكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن أنّ “ما جرى في مدينة رداع بمحافظة البيضاء يُعد تصرفاً فردياً همجياً غير قانوني يتحمل مسؤوليته من قام به، والقانون سيطبق بحزم بحق المتورطين”.

 

وأشاد بالوعي الذي أظهره أبناء رداع والبيضاء، وفي مقدمتهم أسر المتضررة، وتعاونهم مع اللجان الرسمية المكلفة وتفويت الفرصة على الأعداء الذين حاولوا الاصطياد في الماء العكر لتشويه الموقف اليمني الداعم لفلسطين المحتلة.

 

وحذّر المجلس من الوقوع في أتون المخطط الأميركي الصهيوني لإثارة المشكلات والفتن في الداخل أو إضعاف الجبهة الداخلية واختراقها، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ستتخذ الإجراءات الصارمة تجاه كل من يتورط في ذلك.

 

ووجّه الحكومة والأجهزة الأمنية باليقظة والتنبه لمحاولات الأعداء تأجيج الحاضنة الشعبية بعدما فشلوا في مواجهة العمليات العسكرية اليمنية.

 

ويعدّ اليمن واحداً من أهم جبهات الإسناد للمقاومة الفلسطينية في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر على قطاع غزة، ويواجه حالياً عدواناً أميركياً – بريطانياً في محاولة لثنيه عن الضربات الموجعة التي يكبدها للاحتلال.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بذريعة إيصال المساعدات.. الولايات المتحدة تبدأ بناء الرصيف البحري في غزة

بالتوازي مع استمرار دعمها للاحتلال الذي يشدّد عدوانه وحصاره على غزة، الولايات المتحدة تبدأ بناء رصيف بحري وتدعي أنه لـ”إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع”.   ...