آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بحث في تطورات الحرب على غزة.. اتصال هاتفي بين أمير عبد اللهيان وهنية

بحث في تطورات الحرب على غزة.. اتصال هاتفي بين أمير عبد اللهيان وهنية

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ناقشا خلاله آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة.

بحث كلّ من وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين المحتلة والتطورات في غزة، وذلك في اتصال هاتفي اليوم الجمعة.

 

وأكّد أمير عبد االلهيان أنّ العالم بات يدرك تماماً أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو “وصل إلى النهاية وبأنه يقوم بحركاته الأخيرة من أجل البقاء”.

 

وأضاف، في الاتصال، أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي “متورط في مستنقع غزة”، مؤكداً أنّ هذا تحقق بفضل صمود الشعب والمقاومة في فلسطين.

 

من جهته، قال هنية إنّ الاحتلال يضع العراقيل أمام اتفاق تبادل الأسرى ووقف الإبادة الجماعية في غزة، لافتاً إلى أنّ الأوضاع الإنسانية باتت متأزمة شمالي القطاع.

 

ودعا هنية المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدات لسكان غزة فوراً، وذلك في ظل دخول العدوان الإسرائيلي يومه الـ 168.

 

وفي 13 شباط/فبراير الماضي، التقى أمير عبد اللهيان مع هنية، في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في إطار زيارة تشاورية إقليمية للوزير الإيراني.

 

وتناول اللقاء آخر مستجدات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة على الصعيدين السياسي والميداني، وضرورة وقف العدوان وجرائمه بحقّ أهل غزة والضفة الغربية، وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى القطاع.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاؤل إسرائيلي – مصري بـ«المسار الجديد»: نتنياهو على تعنّته… والأميركيون يتحايلون

  على الرغم من الأجواء «الإيجابية» التي أعقبت زيارة وفد أمني مصري، لتل أبيب، لبحث مسار جديد لصفقة تبادل بين العدو الإسرائيلي وحركة «حماس»، إلا ...