آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » بالرصاص والعبوات.. المقاومة تستهدف قوات الاحتلال ونقاطه العسكرية في الضفة والقدس

بالرصاص والعبوات.. المقاومة تستهدف قوات الاحتلال ونقاطه العسكرية في الضفة والقدس

المقاومة تتصدى لاقتحامات القوات الإسرائيلية في مناطق متفرقة في الضفة والقدس، وتستهدف مستوطنة وحاجزاً وبرجاً للاحتلال.

أعلنت كتائب شهداء الأقصى – جنين أن مقاتليها تمكنوا من استهداف مستوطنة “شاكيد” جنوبي مدينة جنين، مضيفةً أن الاستهداف تمّ بالأسلحة الرشاشة وانسحب المقاتلون بعد ذلك بسلام.

 

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، اقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلّة، حيث أكدت مصادر الميادين أنّ فلسطينيين تصدوا للقوات الإسرائيلية عند حاجز مخيم شعفاط شمالي شرقي القدس.

وأفادت مصادر الميادين بوقوع إصابات في صفوف “جيش” الاحتلال إثر استهداف آليتهم بعبوة ناسفة، مشيرةً إلى إطلاق نار وقع قرب شيك مرج ابن عامر قرب جنين شمالي الضفة.

 

وشهدت طوباس شمالي الضفة مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال المقتحِمة، حيث فجّر مقاومون عبوة ناسفة بآليات الاحتلال، واستهدف إطلاق نار التعزيزات العسكرية لـ “جيش” الاحتلال أثناء توجهها للمدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوبي مدينة جنين، وبلدة علار شمالي طولكرم، وقرية قريوت جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية.

 

واقتحم “جيش” الاحتلال قرية التوانة في مسافر يطا في الخليل جنوبي الضفة، وألقى الشبان عبوات محلية الصنع صوب البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب.

 

وبالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة المستمر لليوم الـ 168، يشنّ الاحتلال حملات اقتحام يومية في مختلف مناطق الضفة الغربية منفذاً اعتداءات واعتقالات، وقد بلغت حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية 9 شهداء خلال 24 ساعة.

 

ومن جهته، أعلن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، اعتقال قوات الاحتلال 25 فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون، وذلك منذ مساء الأربعاء وحتّى صباح يوم الخميس.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة مستوطنة اسرائيلية بجُروحٍ خطيرة في عملية طعن قُرب تل أبيب والاحتلال يقول إنها “نُفّذت بدوافعٍ قومية”.. وإصابة بن غفير بعد انقلاب سيّارته مكان العمليّة

أصيبت مستوطنة في الثامنة عشرة بجروح خطرة بعدما تعرضت للطعن في إحدى ضواحي تل أبيب الجمعة على ما أعلنت فرق الإسعاف والشرطة التي أشارت إلى ...