الرئيسية » من المحافظات » عقد استثمار كراج طرطوس الجديد بين المدينة واتحاد العمال ينتظر التصديق في مجلس الدولة

عقد استثمار كراج طرطوس الجديد بين المدينة واتحاد العمال ينتظر التصديق في مجلس الدولة

طرطوس – فادية مجد:

أكثر من شهرين مضت على إزالة الإشغالات التي احتلت أرصفة الكراج الجديد بمدينة طرطوس بعد انتهاء المدة العقدية مع المستثمر القديم، وسماعنا لتوقيع مجلس مدينة طرطوس وهو الجهة المالكة للكراج الجديد لعقد استثماره مع اتحاد عمال المحافظة، ولكن حتى تاريخه لم نلمس أي أعمال واستثمارات فيه. 
أكد السيد أيوب إبراهيم أمين الشؤون الاقتصادية في اتحاد عمال محافظة طرطوس أنه تم توقيع عقد بالتراضي بين اتحاد عمال محافظة طرطوس ومجلس مدينة طرطوس منذ أكثر من شهرين لاستثمار الكراج الجديد ببدل سنوي مقداره خمسة وثمانون مليون ليرة ولمدة عشر سنوات، وهذا البدل السنوي يزداد سنة عن سنة ليبلغ بدل الاستثمار عن العشر سنوات حوالي مليار ومئتي مليون ليرة سورية.
وأشار إبراهيم إلى أن العقد تم توقيعه من قبل وزير الإدارة المحلية بانتظار تصديقه من قبل مجلس الدولة للمباشرة باستثماره فورا وفق العقد الموقع أصولاً.

من جهته مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة طرطوس المهندس حسان نديم حسن أوضح إنه بعد انتهاء المدة العقدية لاستثمار الكراج الجديد في مدينة طرطوس قام مجلس المدينة بإعداد دفتر شروط فنية ومالية وحقوقية لاستثماره ومن أهم النقاط التي حرص المجلس على معالجتها في العقد الجديد الذي وقع مع اتحاد عمال محافظة طرطوس لاستثماره هي التركيز على النواحي الخدمية ضمن الكراج وتأمين كافة الخدمات للإخوة المواطنين كون الكراج يعود بملكيته لمجلس مدينة طرطوس ويقدم خدمة عامة..
كما تضمن دفتر الشروط في مواده وجوب تنفيذ مظلات لكافة الأرصفة المحدثة ضمن الكراج وتقديم وتركيب مقاعد ثلاثية لكافة المواقف إضافة إلى ضرورة تأمين ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة و تنفيذ ساحات إسفلتية جديدة ووضعها في الاستثمار بما يضمن استيعاب كافة الخطوط ضمن كراج النقل بما فيها تكاسي السفريات الخارجية.
إضافة لتنفيذ مبنى تجاري ضمن الكراج الجديد يستوعب الإشغالات التي تمت إزالتها وهو مؤلف من حوالي ٥٠ محلا تجاريا و كافيتريا على طابقين مع الحرص على ضرورة التأكيد على تفعيل مكاتب قطع التذاكر و أخذ دورها بشكل فعال.

(سيرياهوم نيوز-الثورة28-11-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...