آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » غوغل تتفوق على منافستها: تطوير أداة ذكاء اصطناعي تتفوق بخمس مرات على منصة ChatGPT

غوغل تتفوق على منافستها: تطوير أداة ذكاء اصطناعي تتفوق بخمس مرات على منصة ChatGPT

أظهرت غوغل تقدماً ملحوظاً في مجال الذكاء الاصطناعي بعد تطويرها أداة جديدة تفوق بقوتها منصة 4 ChatGPT، أحدث منافسيها، بخمس مرات. ومن المتوقع أن تزيد غوغل من قوة منصتها الجديدة “جيمني” إلى 20 مرة أكثر من 4 ChatGPT بحلول نهاية العام المقبل، وفقاً لشركة سيمي أنالاسيز لأبحاث أشباه الموصلات.

تشير التقارير إلى أن غوغل، والتي تعتبر من أعمدة الابتكار في هذا المجال، استفاقت من سباتها وزادت استثماراتها بشدة في مجال الذكاء الاصطناعي لتعوض تأخرها، وهي تمتلك القدرات المالية الهائلة التي تمكنها من زيادة إنفاقها بسرعة.

مع ذلك، ترجح شركة سيمي أنالاسيز أن غوغل قد تتراجع عن طرح منصتها الجديدة “جيمني” للاستخدام العام، حيث قد تؤدي مثل هذه الخطوة إلى تحييد نمط عملها الحالي وتفوقها الابتكاري.

يثير الانتشار السريع لنماذج اللغة الكبيرة والذكاء الاصطناعي التوليدي مخاوف من أن تكون تطبيقات الذكاء الاصطناعي خطراً على البشرية في مجالات عدة، مما يدعو إلى إجراءات احترازية ودراسات دقيقة حول تأثيراتها واستخداماتها المستقبلية.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنستغرام تثري تجربة القصص بملصقات تفاعلية جديدة

أعلنت منصة إنستغرام عن سلسلة من التحديثات الجديدة لميزة القصص Stories، والتي تهدف إلى جعل تجربة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والصوتيات أكثر تفاعلية وإثارة للاهتمام. ...