آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » فرع الأمن الجنائي بحلب يكشف حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة حلب ويلقي القبض على موظفتين متورطتين في ذلك.

فرع الأمن الجنائي بحلب يكشف حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة حلب ويلقي القبض على موظفتين متورطتين في ذلك.

 

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي بحلب حول وجود وثائق خاصة بجامعة حلب عليها أختام حيّة ويُشك بأنها مزوّرة ووجود حالات تزوير لوثائق يتم منحها لأشخاص مقيمين خارج القطر.

من خلال المتابعة وجمع المعلومات تمكن قسم مكافحة التزييف والتزوير بفرع الأمن الجنائي بحلب من ضبط أوراق ووثائق ضمن جامعة حلب وخارجها صادرة عن سجلات الجامعة وتحمل أختام وتواقيع مزوّرة ومقلّدة ،وبتدقيق أسماء أصحاب الوثائق تبين أن معظمهم خارج القطر والبعض منهم ينتمي إلى المجموعات الإر.هـ.ابية المسلـ.حة ،وبالتدقيق تم حصر حالات التزوير بموظفتين تعملان في إحدى كليات الجامعة وهما المدعوتين (سمية . ح) و(نوار . ط) تم إلقاء القبض عليهما ،بالتحقيق معهما اعترفتا بالتنسيق فيما بينهما على إصدار أوراق ووثائق رسمية (كشوف علامات – براءات ذمة) خاصة بجامعة حلب عليها أختام حيّة مقلّدة وتواقيع مزورة لأشخاص مقيمين خارج القطر وأشخاص مقيمين في مناطق خارج سيطرة الدولة وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة بالاشتراك مع أشخاص آخرين لا تزال الأبحاث جارية عنهم.

تم مصادرة العديد من الأوراق والوثائق المزوّرة ولا تزال الأبحاث جارية عن باقي المتورطين ،وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء أصولاً.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_وزارة الداخلية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مذكرات الاعتقال تؤرّق إسرائيل: ماذا لو أصدرتها «الجنائية الدولية»؟

بيروت حمود     ارتفع، في الأسابيع الأخيرة، منسوب الخشية في إسرائيل، من احتمال إصدار «محكمة الجنايات الدولية» أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين بينهم رئيس ...