الرئيسية » مجتمع » فضيحة من العيار الثقيل تهز “الأونروا” وهذه تفاصيل المخطط الخطير لضرب القيم الإسلامية ونشر ثقافة “الشذوذ الجنسي والمثلية” بين طلاب غزة.. وثيقة تُشعل الغضب الفلسطيني ودعوات عاجلة للمحاسبة وكشف المستور

فضيحة من العيار الثقيل تهز “الأونروا” وهذه تفاصيل المخطط الخطير لضرب القيم الإسلامية ونشر ثقافة “الشذوذ الجنسي والمثلية” بين طلاب غزة.. وثيقة تُشعل الغضب الفلسطيني ودعوات عاجلة للمحاسبة وكشف المستور

يبدو أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، قد نسيت أو تناست المهمة الإنسانية الرئيسية التي وكلت إليها وفق القوانين والاتفاقات الدولية الرسمية، والتي تنص وتحث جميعها على مساعدة الفلسطينيين (اللاجئين) الفقراء وتقديم يد العون والمساعدة لهم، لتخطي محناتهم وأزماتهم التي نشأت بفعل الاحتلال الإسرائيلي، حتى بدأت تدخل بطرق غريبة وتنشر مخططات خطيرة تمس القيم والمبادئ الفلسطينية.

الشارع الفلسطيني تفاجأ خلال الأيام الماضية بقيام وكالة “الأونروا” بتوزيع نشرات مُسيئة العادات وتخالف العقيدة والأعراف العربية والإسلامية وقيم المجتمع الفلسطيني المسلم، وعمدت وبصورة علنية خلال تلك النشرات على نشر أفكار شاذة تروج للمثلية والشذوذ الجنسي والاباحية.

وأصدر مكتب الأخلاقيات، التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، مستندا بعنوان: “مدونة قواعد السلوك” في حدود 69 صفحة، تشمل مجموعة من قيم ومبادئ ومعايير السلوك، من بينها “حقوق المثليين” ويدعي وجودها بين الموظفين واللاجئين.

 

 

وهذا نص مدونة السلوك التي نشرتها الاونروا:

“تنظر الأونروا إلى المساواة بين الجنسين وفقاً لآراء الأمم المتحدة، ونتيجة لذلك تتصف المساواة بين الجنسين بشمول الزملاء والمستفيدين من المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية وأحرار الهوية الجنسانية وحاملي صفات الجنسين وأفراد الفئات الجنسانية الأخرى 1-LGBT )، وفي حال تعارض ذلك مع الأعراف الثقافية المحلية يجب أن تسترشد سلوكياتنا معايير السلوك للخدمة المدنية الدولية وغيرها من الأنظمة والقواعد التابعة للأمم المتحدة”.

  • استهداف القيم الإسلامية

وأكدت اللجنة المشتركة لاتحادات موظفي الوكالة في الضفة الغربية وقطاع غزة، عن محاولة لنشر ثقافة الشذوذ بين المجتمع الفلسطيني من قبل إدارة الوكالة عبر توزيع تلك النشرات المسيئة على مدراء المناطق التعليمية بهدف تعميمها على المعلمين في غزة.

واعتبرت لجنة شؤون اللاجئين في المجلس التشريعي، أن توزيع هذه النشرات من قبل إدارة الوكالة تجاوزًا خطيرًا مرفوضًا ويمس المجتمع الفلسطيني، ويروج للشذوذ والانحلال الأخلاقي، وذكّرت اللجنة إدارة الأونروا بأن مسئوليتها تقديم الخدمات الإنسانية والتعليمية للشعب الفلسطيني بنزاهة واحترام لقيم المجتمع الفلسطيني، والالتزام بعدم التورط في أي نشاط يتعارض مع ذلك.

وحثّت إدارة الأونروا على سحب هذه النشرات على الفور واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب تكرار ذلك في المستقبل.

حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عقبت على قيام “مكتب الأخلاقيات” التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين – الأونروا بإصدار مستند بعنوان “مدونة قواعد السلوك” يشمل مجموعة من قيم ومبادئ ومعايير السلوك.

وقالت الحركة: “في سابقة خطيرة تفاجأنا بقيام “مكتب الأخلاقيات” التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين – الأونروا بإصدار مستند بعنوان “مدونة قواعد السلوك” يشمل مجموعة من قيم ومبادئ ومعايير السلوك”.

وأضاف البيان: “للأسف الشديد فإن مكتب الأخلاقيات في وكالة الغوث بدلا من دعم قيم الفطرة السليمة واحترام عادات وتقاليد شعبنا وتعاليم ديننا الحنيف، فإنهم يدعون مدرسينا وتلاميذنا لقيم الشذوذ والانحراف الأخلاقي”.

وتابع: “إن وكالة الغوث أُنشئت لرعاية وغوث اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم، وليس لفرض قيم مجتمعات أخرى أو تلويث عقول تلاميذنا بقيم فاسدة”.

وحذرت الحركة وكالة الغوث من الاستمرار في هذه الخطوات، محملة كامل المسؤولية عن أي تداعيات سلبية لهذه التعليمات، ونطالبها بسحب كل ما تم توزيعه من منشورات مسيئة وعدم تكرار ذلك مطلقاً في المستقبل.

وأكدت الحركة بأن شعبنا بكل مكوناته السياسية والمجتمعية والدينية لن يسمح بتمرير هذه المخططات لتمييع قيم المجتمع، معتبرة أن قيم الفضيلة والعفة التي يتمتع بها شعبنا هي جزء أصيل من معركتنا مع العدو الصهيوني من أجل الحرية والاستقلال والعودة.

كما دانت لجنة شؤون اللاجئين في المجلس التشريعي قيام إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بتوزيع نشرات تنتهك قيم شعبنا وتعارض أخلاقه وثقافته، معتبرة ذلك مخالفة صارخة لدور الوكالة الذي تأسست من أجله.

كما استهجن مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، توزيع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) نشرات، على مديريات التعليم، تخالف عقيدة الشعب الفلسطيني، وسمته المتدين المحافظ، وتتنافى مع عاداته وأعرافه وتقاليده.

 

 

  • خطوة خطيرة

ورأى معروف، في هذه الخطوة “تساوقا واضحا مع محاولات ترويج مفاهيم شاذة عن قيمنا وأخلاقنا، وتخالف الفطرة البشرية السوية، مضيفًا أنه من “الخطورة أن تجند وكالة الغوث إمكاناتها لخدمة هدف بعيد تماما عن مبرر إنشائها، وهو خدمة اللاجئين من أبناء شعبنا” في ظل الحديث عن أزمات مالية، تسببت بإيقاف العديد من البرامج والخدمات الضرورية.

ولفت إلى أن هذا الأمر غير مقبول، وفيه تجاوز واضح من إدارة الوكالة لنظامها الداخلي، وبروتوكول عملها التأسيسي الذي يحتم عليها الالتزام بقيم وأعراف وقوانين المجتمعات.

وقال: “أبلغنا إدارة الوكالة رسميا بهذا الموقف الرافض، وطالبناها بضرورة سحب هذه النشرات، والاعتذار لشعبنا والتحقيق فيما جرى”، مضيفًا لن نسمح بتمرير مثل هذه المخططات التي تستهدف ضرب قيم مجتمعنا المحافظ، والترويج لمفاهيم وسلوكيات الانحلال الأخلاقي.

من جانبها استنكرت رابطة علماء فلسطين، بقوة ما أقدمت عليه “الأونروا”، واصفةً بأنها “تمجدُ الفاحشة والرذيلة، وتستهدف القيم الأخلاقية والإنسانية للمجتمع الفلسطيني”.

ورأت رابطة علماء فلسطين، أنَّ من يسوّغ هذا الانحلال الجنسي إنما يسلك بذلك مسلك من انتكست فطرتهم من قوم لوط، حيث قالوا فيما حكى الله عنهم في كتابه العزيز: (فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ) النمل:56.

وطالبت إدارة “الأونروا” بالتراجع وسحب هذه النشرات والتحقيق الفوري حول من قام بوضعها ضمن النشرات، والاعتذار للشعب الفلسطيني العظيم عن هذه السقطة التي تعد خنجراً في خاصرة اللاجئين الفلسطينيين.

ودعت رابطة علماء فلسطين، كل الجهات الرسمية والأهلية والمؤسسات العلمية الفلسطينية إلى تضافر الجهود للوقوف بشدة ضدَّ هذه النشرة ومنع توزيعها وتوزيع كلِّ نشرة مشابهة تتعارض مع ديننا وأعراف مجتمعنا المسلم وتقاليده.

وأمام هذا التطور الخطير.. يبقى التساؤلات تبحث عن إجابات.. ماذا تريد “الاونروا” من نشر هذه الثقافة الدخيلة؟.. وهل باتت قيم المجتمع هي الهدف؟ ومن يقف خلف نشر تلك المخططات؟

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جريمة بشعة.. طبيب مصري يغتصب شقيقة زوجته

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بزينهم، برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة، بمعاقبة طبيب تجميل بالإعدام شنقا بتهمة هتك عرض شقيقة زوجته بمنطقة 6 أكتوبر. ...