آخر الأخبار
الرئيسية » كتاب وآراء » (قتّالة الذباب)….

(قتّالة الذباب)….

 

باسل علي الخطيب

وسيرد الكيان….
هذا كان عنوان مقال قد بدأت بكتابته امس، ولم انهيه، أنه كان في نهاية يوم عمل شاق….
وقد (رد) الكيان….
لا يخطر على بالي إلا ذاك المثل ( وتمخض الجبل فولد فأراً)؟!!….
في رواية أخرى ذبابة….

أنني قلت أن الكيان سيرد، فهذا الاستنتاج ليس له علاقة بالحسابات السياسية لهذا الشايلوك أو ذاك، وليس له علاقة بتوازنات الرعب والردع….
أنني استنتجت ذلك، أن الصهاينة سيردون، لأنهم هناك في الكيان مقتنعون انه دون ذلك ستتدحرج الأمور، ومن تجرأ مرة سيتجرأ مرتين وثلاث مرات، ولن تنتهي الأمور إلا حيث انتهت في قلعة (مسعدة)…
وهذا في النشيد (الوطني) لهذا الكيان…
إن مأساة (ماسادا) لن تتكرر…
تلك (فوبيا) تم زرعها في أذهان اليهود، أن الفناء يتهددهم دوماً، فليس لهم أن يقتلوا ويقتلوا…

ذاك كان عام 70 ميلادية، أحد المؤرخين اليهود وفي سبيل إعادة اذكاء الروح عند قومه، وقد تشتتوا في بقاع الارض، اخترع تلك الأسطورة، أن هناك جمعاً من اليهود وقد حاصرهم الرومان في قلعة (مسعدة) قد اختاروا أن ينتحروا ولايستسلموا….
تلقفت الحركة الصهيونية القصة، ونسجت عنها تلك الاساطير عن بطولات وعزة نفس هؤلاء (القوم)، بل تم ادراج الجملة أعلاه في نشيد الحركة، ليكون حافزاً لكل اليهود أنها لن تتكرر…..
على فكرة قصة القلعة الحقيقية، أن عصابة من قطاع الطرق اليهود قد التجؤوا اليها، هؤلاء لشدة إجرامهم لقبوا بين قومهم بالسفاكين، وقد حاصرهم الجنود الرومان بالتعاون مع الجنود اليهود التابعين للحاخامية وقتلوهم جميعاـ…

عام 2000 أطلق السيد حسن نصر في مهرجان ببنت جبيل جملته الشهيرة ( أنها أوهن من بيت العنكبوت)، عام 2006 وبعيد حرب تموز دخل الكيان مرحلة توازن الرعب، في 7 تشرين 2023 تم الاثبات عياناً أنها أوهن من بيت العنكبوت، في 14 نيسان 2024 أدرك الكل ان الكيان قد فقد دوره الوظيفي، أنه أنشأ كقاعدة متقدمة لتحقيق مصالح الغرب، ولكنه استحال عبئاً على صانعيه، وقد صار عاجزاً عن حماية نفسه، فكيف يمكن أن يؤدي ذاك الدور الوظيفي؟؟!!…

كنت قد راهنت وقبل أن ترد أيران وفي عدة مقالات أنها سترد، وسترد من أراضيها وبشكل علني، أن ذلك ليس له علاقة بحسابات الربح والخسارة، إنما بموقع الدولة وشخصية الأمة…
ردت ايران، تكاتف الكل حتى يصدوا هجومها، واقصد بالكل الناتو والاعراب والكيان، حتى سلمى شقيقة ملك (الببجي) تدخلت، ومع هذا وصلت بعض الصواريخ وإصابته أهدافها….
أعلنتها إيران جهارا أنها ردت وأنها سترد بشكل اقسى أن ردوا عليها…

“ردها علي أن استطعت”…
هذا ما قاله السيد حمزة رضوان الله عليه لأبو جهل عندما ضربه بقوس النبال على وجهه واسال منه الدماء، واوقعه ارضاً، وأهانه امام القوم كلهم، ، وقد كان ابو جهل يحاول الاعتداء على السيد الرسول عليه الصلاة والسلام…
لملم ابو جهل بقية كرامته المسفوحة وغادر وهو (يبعبع) ببعض الكلام، وقد ضرب (عبديه) اللذين حاولا إسناده بعد أن وقع أثر الضربة……..

ورد الكيان…
كم يشبه هذا الرد رد ابو جهل إياه…
هذا لم يكن رداً على إيران، هذا كان رداً على المستوطنين في عموم الأرض المحتلة، أن الكيان قد دخل مرحلة التيه الاستراتيجي، لكن المستوطنين دخلوا مرحلة القلق الوجودي، ولابد من طمانتهم، ولابأس من الاستثمار السياسي في ذلك..

مرت 24 ساعة ولم يصدر أي تبني رسمي من الكيان للهجوم في اصفهان، ليست إلا تسريبات من وسائل الإعلام وتحديداً الأمريكية، مع استنفار من كل وسائل إعلام الاعراب و جيش الذباب الالكتروني، ولسان حالهم جميعاً، أنها ضربة تدل على طول الذراع الصهيونية، أنها تطال حتى المنشآت النووية، تم تدعيم ذلك بكل ذاك الجيش من (المحللين الاستراتيجيين)، وليس لهم من هدف إلا اظهار قوة الضربة وإمكانات الكيان….

نعم، إن كان هناك مايمكن تسميته بالمسرحية، فهو هذه الأحداث التي حصلت خلال هذه الساعات، وحتى تكتمل فصولها ينشر نتنياهو صورة له على موقع (X) وهو موجود في غرفة عمليات جيش الكيان، وأمامه اوراق تم إخفاءها على أنها مستندات مهمة…..
هل تسمعون تلك الضحكات؟….
هذه ضحكات أسعد خرشوف وجودي شلاويط من ذاك المسلسل إياه….
على فكرة الجمهور هنا هو المستوطنون وبعض هذا القطيع على طول تلك الصحراء الأعرابية….
ولكن حتى هؤلاء لم يقتنعوا، حتى وإن أظهروا عكس ذلك، أنه لاسبيل ليحفظوا بقية من ماء وجههم إلا أن يقولوا أنها (عنزة ولو طارت)….

ورد الكيان…
وهل له إلا عبيده؟…
ابو جهل استعان بإهانة عبديه لرد ضربة حمزة، واستكمل الرد ببعض (البعبعة)، الكيان استعان بعملائه في إيران أو كردستان العراق ليكتبوا اول فصول مسرحية الرد، والهدف أصفهان حيث بعض أهم المنشآت النووية، فكانوا أن أطلقوا بضعة درونات، ولأن إيران على أهبة الاستعداد، لاسيما أن خلف هذا الكيان ذاك الغرب الفاجر، اتخذت إيران كل الإجراءات الدفاعية اللازمة، تبين لاحقاً أنها مجرد درونات، كان يكفي بضعة مضادات أرضية مدفعية لاسقاطها….

هل فهمتم الآن لماذا عنونت المقال (قتالة الذباب)؟؟…

تسألون عن البعبعة؟؟!!…
وماالذي يفعله ذاك الاعلام الأعرابي والعبري والغربي سوى ذلك؟؟!!….
أكاد أراهنكم أن الكيان لن يجرؤ على إعلان تبنيه للعملية…
لكن القصة لم تنته هنا، هذه ليست إلا البداية….
عينكم على شمال فلسطين المحتلة، انتبهوا لم اقل جنوب لبنان…
ولكن تلك موضوع المقال التالي….

(موقع سيرياهوم نيوز)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد ان استنفذ نتنياهو فرصه وقدرات إسرائيل وحلفها الانجلو ساكسوني…ماذا بقي في جعبته وهل باتت حرب غزة على نهاياتها؟

  ميخائيل عوض   قريبا تنهي حرب غزة شهرها السابع كأطول واوسع واعنف جولات حرب الصراع العربي الصهيوني واكثرها تدميرا وابادة.. استنفذت فيها اسرائيل كل ...