آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » قصف تركي متصاعد على أرياف الحسكة

قصف تركي متصاعد على أرياف الحسكة

  • أيهم مرعي

القوات التركية تقصف بـ 5 صواريخ من داخل تركيا موقعاً في قرية تل خنزير القريبة من معبر سيمالكا، في ريف المالكية في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة.

شهدت قرى وبلدات محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، والمحاذية للشريط الحدودي مع تركيا، تصعيداً ناتجاً عن استهدافات مدفعية وصاروخية تركية على مناطق عديدة. 

وقصف الجانب التركي بخمسة صواريخ من داخل الأراضي التركية موقعاً في قرية تل خنزير القريبة من معبر سيمالكا، في ريف المالكية في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة، دون معلومات عن حجم الخسائر.

كما تعرضت قرى الدرادرة والريحانية وأم الكيف الخاضعة لسيطرة (قسد) لقصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ، انطلاقاً من القواعد التركية غير الشرعية في قرى عنيق الهوى والداودية في ريف رأس العين. 

وتزامن القصف التركي مع تحليق متقطع للطيران المسير التركي في أجواء بلدة تل تمر وأريافها دون تنفيذ أي استهداف. 

ويأتي القصف توازياً مع تعزيزات عسكرية تركية وصلت الأسبوع الفائت إلى أرياف رأس العين الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة، قابلها تعزيزات عسكرية كبيرة استقدمتها (قسد) إلى بلدة تل تمر وأريافها. 

وتهدد تركيا والفصائل المسلحة الموالية لها بشن عدوان جديد على الاراضي السورية، في المناطق الخاضعة لسيطرة (قسد)، مع تسريبات صادرة عن تنسيقيات المسلحين حددت محاور العملية العسكرية في بلدات تل تمر بريف الحسكة وتل رفعت بريف حلب وعين عيسى بريف الرقة، مع تحديد جبهة منبج كجبهة إشغال. 

(سيرياهوم نيوز-الميادين ٣-١١-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف طوّر حزب الله تكتيكاته الأمنية والعسكرية؟ المقاومة استخدمت أقلّ من 20% مما يعرفه العدو

غسان سعود     كان الاجتماع الأميركيّ – الإيراني غير المباشر الأخير محدّداً في 8 تشرين الأول – أكتوبر 2023 في سلطنة عمان، إلا أن ...