آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » قطرة ماء.. مبادرة لتأمين مياه الشرب لأهالي الحسكة في ظل استمرار جريمة المحتل التركي

قطرة ماء.. مبادرة لتأمين مياه الشرب لأهالي الحسكة في ظل استمرار جريمة المحتل التركي

أطلقت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع مجلس مدينة الحسكة مبادرة “قطرة ماء” لتأمين مياه الشرب لأبناء المدينة، في ظل استمرار المحتل التركي، الذي يستولي ويتحكم بمحطة علوك عن طريق مرتزقته من الإرهابيين، وقطع مياه الشرب وحرمان مليون مواطن منها في المحافظة.

 

وتتضمن المبادرة تأمين ونقل المياه عبر صهاريج وتعبئتها للأهالي، حيث انطلقت عمليات التوزيع من محورة سمارة في مركز المدينة باتجاه القطاعات الأخرى في مركز المدينة.

 

وبين نائب محافظ الحسكة حسن شمهود في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تأتي في إطار الجهود الحكومية المتواصلة لتأمين مياه الشرب لأبناء مدينة الحسكة وتخفيف معاناتهم، في ظل استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب عن أبناء المدينة، حيث يتم التنسيق مع المنظمات الدولية المرخصة أصولاً والجمعيات الخيرية والهيئات الدينية لضمان استمرار المبادرة وفق الإمكانات المتاحة.

 

من جانبه قال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا: إن كل الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية والهيئات الدينية استنفرت للمساهمة في تخفيف معاناة الأهالي وتأمين مياه الشرب، بإشراف من اللجنة الفرعية للإغاثة، وبالتعاون مع الجهات الحكومية المساهمة في المبادرة، مبيناً أنه من المقرر أن يتم نقل وتوزيع بين 300 و400 متر مكعب يومياً، منها 200 متر مكعب عن طريق مبادرة قطرة ماء، و200 متر مكعب عن طريق مجلس مدينة الحسكة.

 

بدوره أشار رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل سانا إلى أن مجلس المدينة سيقوم بنقل وتأمين المياه عبر الصهاريج، وتعبئة خزانات الأسطح في المنازل وفق محاور محددة، مبيناً أن المجلس يسعى لاستمرار هذه المبادرة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات الدولية لتقديم دعم إضافي، بغية حفر مزيد من الآبار في مركز المدينة للاستخدامات المنزلية.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غرفة تجارة حمص توقع اتفاقية للتعاون المشترك مع مجموعة طلال أبو غزالة في شتى المجالات العلمية والاستشارية والتدريبية

  انطلاقاً من حرص مجلس إدارة غرفة تجارة حمص على القيام بواجبه من خلال السعي الدائم لدعم وتطوير قطاع الأعمال في محافظة حمص، فقد تم ...