الرئيسية » الرياضة » كأس آسيا: حكمات لادارة المباريات للمرة الأولى

كأس آسيا: حكمات لادارة المباريات للمرة الأولى

ستتولى خمس حكمات ادارة مباريات في كأس اسيا لكرة القدم التي تستضيفها قطر في كانون الثاني/يناير 2024 وذلك للمرة الاولى في تاريخ هذه البطولة كما كشف الاتحاد القاري للعبة الخميس.

وستكون الحكمة الرائدة اليابانية يوشيمي ياماشيتا التي تم اختيارها ايضا في نهائيات كأس العالم التي اقيمت في قطر اواخر عام 2022، ضمن لائحة من خمس حكمات في البطولة المقررة من 12 كانون الثاني/يناير الى العاشر من شباط/فبراير المقبلين.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم “للمرة الاولى على الاطلاق، تستعد حكمات لخوض تجربتهن الاولى في أعظم بطولة اسيوية للرجال”.

وقال الاتحاد القاري ان نظام حكم الفيديو المساعد (في ايه أر) سيُعتمد لأول مرة بشكل كامل في البطولة ايضا.

ويشارك في كأس آسيا، 24 فريقًا لأول مرة، علما بأن قطر الدولة المضيفة هي حاملة اللقب في النسخة الاخيرة التي اقيمت في الامارات.

وستكون اليابان وكوريا الجنوبية من بين المنتخبات المرشحة بعد بلوغهما الدور ثمن النهائي في كأس العالم في قطر اواخر العام الماضي.

وأعلن الاتحاد الآسيوي الشهر الماضي أنه سيطلق دوري أبطال آسيا للسيدات العام المقبل.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في مباراتي نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم … منافسة ساخنة بين البطلين الفتوة وتشرين … الوحدة يستقبل حطين على أمل نسيان مطبات الموسم

ناصر النجار   تقام غداً وبعد غد مباراتا ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم، الفرق الأربعة على بعد مسافة واحدة من اللقب، وطموحها الأكيد ...