آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » كل ما تحتاجين معرفته عن الكولاجين وكيفية الحفاظ على بشرة شابة وصحية

كل ما تحتاجين معرفته عن الكولاجين وكيفية الحفاظ على بشرة شابة وصحية

عندما تنظرين في المرآة، هل تشاهدين الخطوط الدقيقة وخطوط التجاعيد في زوايا عينيك؟ هل شفتاك ليستا ممتلئتين كما كانتا من قبل؟ فقد يكون الوقت قد حان للبدء في التفكير في الكولاجين. خبيرة العناية بالبشرة جورجيت ريشا ستشرح لك تفاصيل الكولاجين ما هو وكيف يمكنك تنشيطه للحصول على بشرة صحية وشابة.

ما هو كولاجين البشرة؟

بداية دعينا نتعرف على الكولاجين معاً: هو نوع من البروتين الذي يمكنك العثور عليه في الأنسجة الضامة في أجسامنا، بما في ذلك الأربطة والجلد والأوتار. وهو ما يمنح هذه الأنسجة قوتها ومرونتها. مع تقدمنا في السن، تنتج أجسامنا كمية أقل من الكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المذكورة أعلاه.

ما هو الكولاجين الموجود في بشرتنا ومنْ المسؤول عنه؟

تتكون بشرتنا من ثلاث طبقات رئيسية: البشرة (الطبقة الخارجية)، الأدمة (الطبقة الوسطى) وتحت الجلد (الطبقة الداخلية). يوجد الكولاجين الموجود في بشرتنا في الأدمة، حيث يوفر الدعم للهياكل الأخرى في الجلد، بما في ذلك الأوعية الدموية وبصيلات الشعر والغدد العرقية. يتم ترتيب ألياف الكولاجين الموجودة في الأدمة بنمط متقاطع وتتماسك معاً بواسطة مادة تسمى كولاجيناز. مما يمنح الجلد مرونته وقوته.

ما أهمية الكولاجين؟

الكولاجين مهم لعدة أسباب: وهو البروتين الأكثر وفرة في جسم الإنسان، ويشكل حوالي 30 بالمائة من إجمالي البروتين لدينا. يمكنك العثور عليه في الجلد والعضلات والأوتار والعظام والأنسجة الضامة. للكولاجين العديد من الوظائف الحاسمة، بما في ذلك هيكلة ودعم أجسامنا.

كيف تحمي بشرتك من فقدان الكولاجين:

حماية من الشمس: الوقاية خير من العلاج. استخدام عامل حماية من الشمس واسع النطاق يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة.

استخدام الريتينويد: يمكن استخدام الريتينويد لتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.

التغذية السليمة: تضمن الحصول على فيتامين C والزنك والمنغنيز والنحاس في نظامك الغذائي لدعم إنتاج الكولاجين.

الوخز بالإبر والعلاجات التجميلية: يمكن اللجوء إلى الوخز بالإبر وعلاجات تجميلية مثل الليزر لتحفيز إنتاج الكولاجين.

مع تقدمنا في العمر، يقل إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى فقدان المرونة وظهور علامات الشيخوخة. من خلال اتباع إجراءات الحماية واستخدام تقنيات تعزيز الكولاجين، يمكننا الحفاظ على بشرة صحية وشابة لفترة أطول.

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحضير ماسك الأرز المطحون والعسل للوجه: طريقة فعالة لتحسين بشرتك

بدأت علامات التجاعيد تظهر على وجهك؟ هل ترغبين في البحث عن علاجات آمنة وفعّالة للتخلص منها وللحفاظ على شباب بشرتك؟ إذاً، فإليك حلاً طبيعياً وفعّالاً ...