الرئيسية » إقتصاد و صناعة » للمرة الأولى منذ 2015.. “تويوتا” تتربع على عرش مبيعات السيارات في العالم
Membes of the media gather around the 2020 Toyota Supra unveiled during the North American International Auto Show in Detroit, Michigan, U.S., January 14, 2019. REUTERS/Brendan Mcdermid

للمرة الأولى منذ 2015.. “تويوتا” تتربع على عرش مبيعات السيارات في العالم

انتزعت مجموعة تويوتا اليابانية العملاقة المركز الأول في سوق السيارات العالمي من المجموعة الألمانية فولكسفاغن من حيث عدد المبيعات العام الماضي.

وبلغ حجم المبيعات نحو 9 ملايين و530 ألف سيارة من جميع العلامات التجارية للمجموعة، وهذه هي المرة الأولى منذ 2015 التي تعود فيها تويوتا إلى قمة هذا الترتيب.

وباعت مجموعة فولكسفاغن 9 ملايين و300 ألف سيارة العام الماضي، وتحتل مجموعة “ستيلانتيس” التي تشكلت بعد تحالف “فيات كرايسلر” و”بي أس إيه” المرتبة الثالثة بالنسبة لأرباح مصنعي السيارات.

وتحتل فورد المرتبة الرابعة وهوندا المرتبة الخامسة وجنرال موتورز المرتبة السادسة، وفقا لقائمة تعود لعام 2019 نشرتها موسوعة “ويكيبيديا“.

وفي سياق متصل ازدادت المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية بسرعة كبيرة عام 2020، حيث ارتفعت بنسبة 43٪ إلى أكثر من 3 ملايين سيارة، على الرغم من تراجع المبيعات الإجمالية للسيارات التقليدية بمقدار الخمس بسبب كورونا.

وباعت تسلا الشركة الرائدة في مبيعات السيارات الكهربائية عالميا نحو 500 ألف سيارة، تليها فولكس فاغن. وتضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا، مما دفع دول الاتحاد الأوروبي إلى المرتبة الثانية بعد الصين في قائمة مبيعات السيارات الكهربائية، وتم تحديد القائمة وفقا لبيانات نشرتها شركة “EV-volumes” الاستشارية السويدية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عام «القفزة الإنتاجية»: الاقتصاد يؤرّق الإيرانيين

محمد خواجوئي الأربعاء   عام «القفزة الإنتاجية»: الاقتصاد يؤرّق الإيرانيين ثمّة رؤيتان متباينتان في الجمهورية الإسلامية حول كيفية حلّ الأزمة الاقتصادية (أ ف ب)   ...