آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق مع قانون الإدارة المحلية رقم 107 لعام 2011 والقوانين الناظمة ذات العلاقة.

السيد المحافظ استمع لمداخلات رؤساء المجالس المحلية واللجان التنموية حول رؤيتهم لآلية عمل اللجان والمتطلبات اللازمة لقيامها بالدور المأمول منها على أكمل وجه، واقتراح الاكتفاء بموافقة المجلس المحلي والمدير الفرعي على الخطط والبرامج على أن يتم تدقيق الحسابات عن طريق محاسب الإدارة دون التدخل فيها.

 

وأكد أبو سعدى على أهمية صياغة التعليمات الناظمة لعمل لجان التنمية المحلية بشكل قانوني وواضح ومرن ووضع آلية عمل شفافة تتضمن تعاريف للمصطلحات مع مواد ناظمة لعملها بشكل دقيق بما في ذلك فتح حساب مصرفي وتبسيط إجراءات العمل فيها بما يتيح قبول التبرعات المقدمة إلى اللجان ووضعها بالإطار القانوني والأخذ بعين الاعتبار العامل الزمني لتنفيذ مضامين هذه التبرعات، مشدداً على أن تكون هناك خطة واضحة تحقق مشاريع تنموية تخدم الأهالي وتتوافق مع خطط المجالس المحلية، وطلب المحافظ التحضير لاجتماع لاحق لوضع الصيغة النهائية لمقترحات التعليمات الناظمة ومن ثم رفعها إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة ليتم اعتمادها أصولاً.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة الدكتور ابراهيم جمعة ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة ورؤساء المجالس المحلية المعنيين.

(سيرياهوم نيوز ٣-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وأخيراً ..تم التصديق النهائي وصدر المخطط التنظيمي الجديد للواجهة الشرقية للكورنيش البحري لمدينة طرطوس .

    متابعة :هيثم يحيى محمد   اصدر وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف القرار رقم 3202 تاريخ 24/4/2024 المتضمن تعديل المخطط التنظيمي ...